24.2 C
الجمهورية اليمنية
6:10 صباحًا - 19 أبريل, 2024
موقع اليمن الاتحادي
- أهم الأخبارسبأمن الأقاليم

محافظ المحويت يدين اختطاف المليشيا 4 أطفال وزجهم في معارك البيضاء

ادان محافظ محافظة المحويت الدكتور صالح حسن سميع، إقدام المليشيا الانقلابية على اختطاف أربعة أطفال، لم تتجاوز أعمارهم الثانية عشرة عاماً، من إحدى قرى المحويت والزج بهم إلى جبهات القتال في البيضاء.

وطالب المحافظ سميع المنظمات الحقوقية، وناشطي حقوق الإنسان بإدانة هذه الجريمة، وفضح مذبحة المليشيا الإجرامية بحق الطفولة في اليمن، من خلال زجها بآلاف الأطفال في معارك القتال.

وكشف سميع ، عن قيام ثلاثة من قيادات الحوثي في شبام كوكبان وهم: ” علي عبدالله صالح حسين السرحي، ومهدي عبدالله صالح حسين السرحي، وأحمد حسين صالح حسين السرحي باختطاف أربعة أطفال أكبرهم في سن 12 عاماً وأصغرهم 10 سنوات للقتال في البيضاء.

وينتمي الأطفال الذين اختطفهم الحوثيون – وفق المحافظ سميع – إلى قرية المجر بشبام كوكبان، وهم: ياسر محمد عبدالله علي هادي رياش (10 سنوات)، وعبدالله علي علي مساعد (11 سنة)، وأحمد محمد عبدالله عبدالله الحاج (12سنة)، وعلي علي سعدرياش (12سنة).

وأكد المحافظ سميع أن هذه الجريمة هي نموذج واحد من آلاف النماذج التي ارتكبتها المليشيا بحق أطفال اليمن، وزجها لهم في معركة نتيجتها الخسران.

ودعا سميع المواطنين في المحويت، وجميع اليمنيين إلى الحفاظ على أطفالهم من مخاطر إغراءات المليشيا الكاذبة، للزج بهم في القتال.

وسبق للقيادي في مليشيا الحوثي حسن زيد أن دعا إلى توقيف الدراسة ودفع الطلاب والمعلمين للقتال بدلا عن التعليم.

ورصدت منظمات دولية من بينها اليونيسيف قيام الحوثيين وحليفهم صالح بتجنيد مئات الأطفال للزج بهم في جبهات القتال.

أخبار ذات صلة

جار التحميل....

يستخدم موقع اليمن الاتحادي ملفات Cookies لضمان حصولك على افضل تجربة موافقة إقرأ المزيد