32.7 C
الجمهورية اليمنية
4:17 مساءً - 28 أبريل, 2024
موقع اليمن الاتحادي
- أهم الأخبارآزالمن الأقاليم

مليشيا الحوثي تطلق بيان باسم الداخلية وتعلن استيلائها على اسلحة نوعية بجامع الصالح

زعمت وزارة الداخلية الخاضعة لسيطرة الحوثيين انها صادرت مركبة متطورة تستخدم لتأمين الرئيس المخلوع صالح , بعد اقتحامهم جامع الصالحيوم امس الاربعاء .
ونشرت وزارة الداخلية الحوثية بيانا عبر موقعهم في الانترنت ان عناصرهم صادرت عربة كبيرة فحص إكس راي متنقل , وهي عربة تستخدم لتعطيل الاتصالات اللاسلكية وكشف التحركات في محيط المنطقة .
واضافت ان عناصرهم استولت على عدد من الأطقم المدرعة والأطقم العادية وكذلك عدد من صواريخ لو الأمريكية وقواذف الآر بي جي ومعدلات نوع شيكي.
وفي البيان الذي صدر رغما عن وزير الداخلية فضل القوسي الموالي لصالح بحسب مصادر خاصة، قالت مليشيا الحوثي أن ما حدث في جامع الصالح يأتي في إطار ما اسمته الواجب الوطني في حفظ الأمن والاستقرار وتأمين الاحتفاليات والفعاليات الشعبية.
وذكر البيان  ” أن حراسة مسجد الصالح رفضت تسليم المسجد بغرض ما أسمته تأمين الفعالية والأماكن المحيطة به خصوصا وأن قيادات في الانقلاب ستحضر الفعالية، وظلت تماطل أكثر من مرة. حسب قولها.
واتهم بيان المليشيا، حراسة المسجد بمباشرة إطلاق النار مما استوجب الرد عليهم وسقط جراء الاشتباكات عددا من الجرحى من أفراد الأجهزة الأمنية.

 

أخبار ذات صلة

جار التحميل....

يستخدم موقع اليمن الاتحادي ملفات Cookies لضمان حصولك على افضل تجربة موافقة إقرأ المزيد