33.7 C
الجمهورية اليمنية
7:03 مساءً - 2 مايو, 2024
موقع اليمن الاتحادي
- أخبار عاجلة- أهم الأخباراليمن الاتحادي

السفير السعودي لدى اليمن: ما يجري محاولة لعودة صنعاء للصف العربي

قال السفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر، السبت، إن ما يجري حاليا في صنعاء هو محاولة من الشعب اليمني لإعادة البلاد إلى الصف العربي ورفض السيطرة الإيرانية عبر ميليشيات الحوثي.
وسيطرت قوات حزب المؤتمر الشعبي، السبت، على مواقع عدة في العاصمة صنعاء، غداة اشتباكات مسلحة مع شركائها في الانقلاب ميليشيات الحوثي.

وقالت مصادر إن تلك القوات سيطرت على دار الرئاسة ووزارة الدفاع والبنك المركزي ووزارة المالية وجهاز الأمن القومي في صنعاء القديمة. كما سيطرت على مبنى التلفزيون الرسمي الذي كان في قبضة الحوثيين، فيما تحاصر مطار العاصمة صنعاء.

وقال آل جابر في اتصال هاتفي مع سكاي نيوز عربية أن الشعب اليمني يريد أن يرسل رسالة رفض لإيران وسيطرتها على الدولة، وهم يعملون على إعادة البلاد ومؤسساتها من أجل استقرار اليمن.

وأضاف: “الحقيقة أن ما يجري الآن على الساحة اليمنية هو محاولة للعودة إلى الصف العربي”.

ودعا الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، السبت، اليمنيين إلى الانتفاض على ميليشيا الحوثي الإيرانية، وطلب فتح ما وصفه بصفحة جديدة مع دول الجوار.

وقال صالح الذي يرأس حزب المؤتمر الشعبي في كلمة تلفزيونية إن ميليشيات الحوثي ارتكبت أعمال عدوانية وأرهبت المدنيين في صنعاء، داعيا “كل اليمنيين للانتفاض” عليها.

كما دعا القوات المسلحة في الشمال اليمني لعدم قبول أي تعليمات من ميليشيا الحوثي.

وكان حزب المؤتمر قد دعا في وقت سابق، السبت، رجال القبائل إلى مواجهة ميليشيات الحوثي، محملا إياها مسؤولية “إشعال فتيل الحرب”.

أخبار ذات صلة

جار التحميل....

يستخدم موقع اليمن الاتحادي ملفات Cookies لضمان حصولك على افضل تجربة موافقة إقرأ المزيد