32.6 C
الجمهورية اليمنية
2:19 مساءً - 28 أبريل, 2024
موقع اليمن الاتحادي
- أخبار عاجلة- أهم الأخبارالمرصد الإخباري

المؤتمر يطالب الصليب الأحمر بسحب جثة صالح من الحوثيين

قال مصدر في حزب المؤتمر الشعبي بصنعاء، “إن ما ارتكبه الحوثيون بحق الزعيم علي عبد الله صالح جريمة كبرى، لا تقوم بها إلا التنظيمات الإرهابية”، مشيراً إلى أن الحوثيين أعدموا عارف الزوكا في المستشفى العسكري بصنعاء”.

واشترط الحوثيون أن يسلموا جثمان صالح على أن لا تقام له أي مراسم تشييع وأن لا يعلن عن موعد دفنه، الأمر الذي قوبل باستنكار واسع.

وقال المصدر لـ24 “إن قيادات المؤتمر طالبت الصليب الأحمر الدولي بالتدخل لدى الحوثيين وسحب جثماني صالح والزوكا حتى يتسنى مواراتهما الثرى”.

وعاشت العاصمة اليمنية صنعاء ليلة حزينة في أعقاب إعدام الحوثيين الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح قرب مسقط رأسه في بلدة سنحان جنوب العاصمة اليمنية.

وقالت مصادر يمنية في صنعاء لـ24، إن العاصمة اليمنية شهدت ليل الإثنين هدوءً حذراً، فيما استكمل الحوثيون السيطرة على ميدان السبعين في صنعاء، ونفذوا حملة اعتقالات واعدامات واسعة بحق الموالين لحزب الرئيس اليمني المخلوع علي صالح”.

وأكد مصدر في المؤتمر “أن الحوثيين أعدموا واعتقلوا العشرات من القيادات العسكرية والسياسية من المنتمين لحزب المؤتمر الشعبي العام”.

من ناحية أخرى، قالت مصادر قبلية إن العديد من زعماء وافراد قبائل طوق صنعاء بدأوا بالتوافد إلى مأرب، وذلك تلبية لدعوة الرئيس هادي بالاستعداد للدخول إلى صنعاء وتحريرها من الحوثيين.

وأكدت المصادر لـ24، أن “أنصار المؤتمر والقبائل الموالية لصالح أثارها حادث إعدامه في صنعاء، الأمر الذي دفعها للاستعداد للثأر من الحوثيين”.

أخبار ذات صلة

جار التحميل....

يستخدم موقع اليمن الاتحادي ملفات Cookies لضمان حصولك على افضل تجربة موافقة إقرأ المزيد