25.9 C
الجمهورية اليمنية
5:30 صباحًا - 9 مايو, 2024
موقع اليمن الاتحادي
- أهم الأخبارالجندمن الأقاليم

طيران التحالف يستهدف تعزيزات المليشيا في التعزية

تشهد منطقة الحيمة بمديرية التعزية شمالي تعز لليوم السابع على التوالي مواجهات عنيفة بين مقاومة شعبية تشكلت من الاهالي ومليشيا الحوثي الانقلابية، ترافقت مع غارات مكثفة استهدفت مواقع وتجمعات وآليات للأخيرة.
وقالت مصادر ميدانية في المقاومة لـ “سبتمبر نت” ان افراد المقاومة الشعبية في منطقة الساكن بالتعزية شنوا هجوما على المليشيا الحوثية ودمروه بالكامل.
وافادت المصادر ان الطقم وعلى متنه عدد من عناصر المليشيا كان في طريقه قبيل استهدافه من قرية المنقاعة الى منطقة الحيمة من الجهة الغربية.
واستهدف ابطال المقاومة وفقا للمصادر قناصا تابعا للمليشيا كان يتمركز في جبل الحصن في الحيمة.
في غضون ذلك شنت مقاتلات التحالف العربي غارات جوية مكثفة استهدفت تجمعات وتعزيزات للمليشيا الانقلابية في المنطقة ذاتها.
واكدت المصادر ان الغارات دمرت مدرعتين قتاليتين وثلاثة اطقم قتالية للمليشيا الانقلابية علاوة على سقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوفها.
ودعت المقاومة الشعبية ابناء قرى الحيمة الابتعاد عن المواقع والاليات التابعة لمليشيا الحوثي الانقلابية لإنها اصبحت هدفاً مباشرا لمقاتلات التحالف العربي.
وشكرت المقاومة دول التحالف العربي على اسنادها الجوي لأفرادها بالحيمة واستهدافها لمواقع ومعدات مليشيا الحوثي الانقلابية.

ولقي قيادي ميداني من مليشيا الحوثي الانقلابية مصرعه مع عدد من مرافقيه، مساء  الثلاثاء الماضي في كمين نصبته المقاومة الشعبية بمنطقة الحيمة العليا، في مديرية التعزية، شمالي شرق مدينة تعز.

وقالت مصادر ميدانية لـ”سبتمبر نت” ان مشرف مليشيا الحوثي الانقلابية المدعو “عبدالفتاح غلاب” وخمسة من مرافقيه لقوا مصرعهم إثر كمين محكم نصبته المقاومة الشعبية في منطقة الحيمة.

 

 

أخبار ذات صلة

جار التحميل....

يستخدم موقع اليمن الاتحادي ملفات Cookies لضمان حصولك على افضل تجربة موافقة إقرأ المزيد