24.7 C
الجمهورية اليمنية
10:15 صباحًا - 4 مايو, 2024
موقع اليمن الاتحادي
- أخبار عاجلة- أهم الأخباراليمن الاتحادي

نائب رئيس هيئة الاركان يدشن العام التدريبي الجديد بالعاصمة عدن

شهد اللواء الركن صالح قائد الزنداني رئيس هيئة الاركان العامة الحفل الخطابي والعرض العسكري بتدشين العام التدريبي القتالي والمعنوي 2018 لوحدات القوات المسلحة والذي اقيم صباح اليوم بمعسكر الشهيد(بدر) بالعاصمة المؤقتة عدن.

والذي شاركت فيه وحدات رمزية من اللواء 39 مدرع واللواء 89 مشاة واللواء الرابع حماية منشئات ، بحضور عدد من نواب رئيس الأركات ورؤساء الهيئات وقادة القوى والمناطق العسكرية ومدراء الدوائر وقادة المحاور والالوية والوحدات العسكرية.

وفي بداية الحفل الذي أفتتح بايات من الذكر الحكيم القى اللواء الركن صالح قائد الزنداني نائب رئيس هيئة الاركان العامة كلمة قيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الاركان العامة قال فيها:

ونحن اليوم ندشن بدء العام التدربي الجديد 2018 من معسكر الشهيد بدر .. أذ نزف أجمل التهاني والتبريكات بهذه المناسبة الهامة الى قيادتنا السياسية والعسكرية ممثلة بفخامة الرئيس القائد المشير الركن عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الاعلى للقوات المسلحة والى كافة جماهير شعبنا الابية ومنتسي المؤسسة الدفاعية والامنية والمقاومة الوطنية البواسل.

مؤكدا إن العام التدريبي 2018م يجب ان يكون نموذجآ لعمل القيادات المختلفه في كافة المجالات وتكثيف التدريب القتالي والتخصصي لكل وحدات قواتنا المسلحة من خلال الاشراف المباشر على تدريب الوحدات الفرعيه وفقآ للظروف المتاحه .

مضيفا .. ونحن نحتفل بالعام التدريبي الجديد وبأسمكم جميعآ نحيي أبطال قواتنا المسلحة على افة خطوط التماس والاسناد الجوي لقوات التحالف العربي والتي تحقق أنتصارات كبيره كان أخرها تحرير مدينه الخوخه وتحرير مدينة بيحان بالاضافة الى الا أنتصارات في الكثير من الجبهات الأخرى في أتجاه الجوف ونهم وكافة الجبهات وهذا يزيدنا عزيمه وأصراراعلى مواصلة تكثيف جهود القوات المسلحه ولن نقبل بأقل من عودة الشرعية واستعاده الدوله وهزيمه القوى الانقلابية الحوثيه المتمردة .

هذا وكان العقيد الركن/ عيدروس الشاعري أركان حرب اللواء 39 مدرع قد القى كلمة ترحيبية بأسم الوحدات المشاركة في العرض العسكري المهيب الذي نظمته عدد من وحدات القوات كما القى المساعد أول سالم محمد صلاح رسالة التعهد الى القيادة السياسية والعسكرية بأسم كافة منتسبي القوات المسلحة.
كما القيت قصيدة شعرية نالت الاستحسان

بعد ذلك قدمت وحدات رمزية من الالوية المشاركة .عروضا عسكرية عكست مدى استفادت الافراد والضباط من عملية الناهيل والتدريب المستمر لتلك الوحدات العسكرية التي تمثل نواة للجيش الوطني
هذا وقدقام نائب رئيس هيئة الاركان العامة ومرافقوه بجولة تفقدية
لمقرات الالوية العسكرية في معسكر بدر

وأطلع على سير الاعداد القتالي والمعنوي لتلك الوحدات مشيدآ بمستوى الاعداد والتحضير الجيد الذي أستقبل به العام التدريبي الجديد.

كما حضر المحضرة التي اقيمت بقاعة وزارة الدفاع حول مهام وطبيعة قوات حفظ السلام .ومشاركة بلادنا في قوات حفظ السلام الدولية .ووجه بهذا الصدد بالتنسيق والاهتمام بالكوادر وتاهيلهم بمافي ذلك تعليمهم اللغات العالمية الحية كا لانجليزية والفرنسية بالتعاون مع جامعة عدن .

أخبار ذات صلة

جار التحميل....

يستخدم موقع اليمن الاتحادي ملفات Cookies لضمان حصولك على افضل تجربة موافقة إقرأ المزيد