36 C
الجمهورية اليمنية
4:16 مساءً - 7 مايو, 2024
موقع اليمن الاتحادي
- أخبار عاجلة- أهم الأخباراليمن الاتحادي

التحالف العربي: أكثر من 66 ألف مقذوف حوثي على السعودية منذ انطلاق عاصفة الحزم

قالت قيادة التحالف العربي الداعم للشرعية في اليمن، بقيادة السعودية، إن عدد المقذوفات التي أطلقتها جماعة الحوثي تجاه الأراضي السعودية بلغت 66 ألفا و112 مقذوفا، وذلك منذ انطلاق عمليات عاصفة الحزم قبل أكثر من عامين.

جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقده المتحدث باسم التحالف العربي، العقيد “تركي المالكي” أمس الأربعاء في العاصمة السعودية الرياض.

وأشار إلى أن إجمالي خسائر جماعة الحوثي، ، خلال الفترة ما بين 25 ديسمبر (كانون الأول) الماضي وحتى يوم أمس (الأربعاء) 3 يناير (كانون الثاني) الجاري، بلغت 444 قطعة سلاح ومعدات عسكرية ومواقع داخل الأراضي اليمنية.

وبيّن، أن مجموع التصاريح الصادرة من خلية الإجلاء والعمليات الإنسانية بلغ 17 ألفا و293 تصريحا، مشددا على أن جميع المنافذ والمطارات والموانئ مفتوحة.

ولفت العقيد المالكي إلى أن قيادة التحالف العربي ترحب بالبيان الصادر من قبل البرلمان العربي الذي أدان التصرفات الحوثية.

وأفاد أن عدد التصاريح الجوية الصادرة من خلية الإجلاء والعمليات الإنسانية خلال الفترة ما بين 26 ديسمبر الماضي وحتى يوم أمس (الأربعاء) 3 يناير بلغ 37 تصريحا، وذلك في خمسة مطارات يمنية هي صنعاء وعدن وسيئون وسُقطرى والغيضة، لافتا إلى أن عدد الركاب المغادرين الأراضي اليمنية بلغ 3 آلاف و45 راكبا.

ومنذ 26 مارس/آذار 2015، تدور حرب في اليمن بين القوات الحكومية، مدعومة بتحالف عربي تقوده السعودية، من جهة، ومسلحي الحوثيين المتهمين بتلقي دعم عسكري إيراني، من جهة أخرى، والذين يسيطرون بقوة السلاح على محافظات، بينها صنعاء منذ 21 ستمبر/أيلول 2014.

أخبار ذات صلة

جار التحميل....

يستخدم موقع اليمن الاتحادي ملفات Cookies لضمان حصولك على افضل تجربة موافقة إقرأ المزيد