25.1 C
الجمهورية اليمنية
8:43 صباحًا - 12 مايو, 2024
موقع اليمن الاتحادي
- أخبار عاجلةتهامةمن الأقاليم

الجيش يضيق الخناق على مليشيا الحوثي بالحديدة.. ونزيف غير مسبوق لقدرات الأخيرة

تواصل قوات الجيش الوطني المسنودة بالمقاومة الشعبية والتحالف العربي، تضيق الخناق على الميليشيات الحوثية في جبهات الساحل الغربي والجوف ونهم وصعدة والبيضاء، في ظل نزيف غير مسبوق للقدرات البشرية للجماعة وإمكاناتها العسكرية وقادتها الميدانيين.

وفرضت مليشيات الحوثي على المشايخ الموالين لها، حشد مزيدا من المقاتلين لتعويض خساراتها على الساحل الغربي، في ظل تقدم مستمر لقوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية.

واستدعت المليشيات الانقلابية الموالين لها من الوجاهات الاجتماعية بالحديدة، وعقدت معهم لقاء خاصا، فرضت عليهم من خلاله الدفع بالمزيد من المواطنين الى جبهات القتال، كما هددت المتقاعسين ، بالعقوبة، معتبرة ذلك خيانة.

وتحاول المليشيات الانقلابية البحث عن إمدادات بشرية من أبناء الحديدة للزج بهم في المواجهة ضد القوات الحكومية التي تتقدم بثبات نحو مركز مديرية «حيس»، شمال مديرية «الخوخة».

كما تسارعت الانهيارات في صفوف الميليشيا شمال مدينة «الخوخة» المحررة، وازداد تآكل المساحات التي تسيطر عليها بامتداد الساحل الغربي في ظل تواتر الأنباء التي أكدت مقتل القائد الميداني الأبرز للجماعة والمقرب من زعيمها، يوسف المداني، وعدم ظهور أي دليل يثبت أنه على قيد الحياة.

أخبار ذات صلة

جار التحميل....

يستخدم موقع اليمن الاتحادي ملفات Cookies لضمان حصولك على افضل تجربة موافقة إقرأ المزيد