25.3 C
الجمهورية اليمنية
4:50 صباحًا - 3 مايو, 2024
موقع اليمن الاتحادي
- أهم الأخبار- فيديوهات

ميليشيا الحوثي تسعى لتجنيد مناطق جديدة بعد خسائرها الفادحة

اعلنت ميليشيا الحوثي غضبها على مناطق تعز الخاضعة لسيطرتها مرسلة عبده الجندي الذي عينته محافظا لمطالبة بعض شخصيات شرعب ومنطقة الجند ومطار تعز بتجنيد شبابهم في صفوف ميليشيا الحوثي وصالح.

وقال موقع ” راديو الجند ” ان هولاء المشائخ رفضوا مطالب عبده الجندي ومن وراءه ميليشيات الحوثي.
وقالت مصادر من أبناء المنطقة ان عبده الجندي شكا لهم ان خسائر الحوثي في جبهة تعز كبيرة وان قيادة الميليشات بصنعاء ستسحب قواتها القادمة من ذمار وصنعاء وصعدة وعمران لانها منيت بخسائر شديدة، وبحسب تعبير عبده الجندي فان المقابر صارت ( مليان ).
ورفض معظم شباب المنطقة اي تجنيد مع الحوثي، وامتنع أبناء القرى الخاضعة لقوات ما كان يسمى بالحرس الجمهوري او ميليشا لجان الحوثي عن دفع اي مبالغ او ضرائب للحوثيين
ويظهر تسجيل فيديو تم تداوله اليوم عبده الجندي وهو يشكو بمرارة من عدم تعامل هذه المناطق مع الحوثيين او دفع اي مبالغ مالية مطالبا اياهم بالتجنيد.
وقالت مصادر من المنطقة ان شخصيات من هذه المناطق التحقت بالحوثيين لم تعد تستطيع البقاء في مناطقها لرفض الناس لهم بل ولتهديد حياتهم.
وان كل المناطق المحيطة بقوات الحوثي في تعز و اب في حالة غضب وتصعيد حقيقي ضد الميليشات وان رفضها لتواجد ميليشا الحوثي ومن تبقى من أنصار صالح الملتحقين بالحوثيين رفض قطعي وان تفجير الموقف المسلح صار وشيكا.

أخبار ذات صلة

جار التحميل....

يستخدم موقع اليمن الاتحادي ملفات Cookies لضمان حصولك على افضل تجربة موافقة إقرأ المزيد