25.6 C
الجمهورية اليمنية
8:25 صباحًا - 27 أبريل, 2024
موقع اليمن الاتحادي
- أخبار عاجلة- أهم الأخباراليمن الاتحادي

المالكي: الصاروخ الحوثي أطلق بطريقة عشوائية لاستهداف المناطق الآهلة بالسكان

أكدت قوات التحالف أن قوات الدفاع الجوي اعترضت صباح اليوم السبت، صاروخاً باليستياً أطلقته ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران باتجاه منطقة نجران، مشيرة إلى أن تناثر الشظايا بعد تدمير الصاروخ نتج عنها إصابة مقيم.

وصرح المتحدث الرسمي لتحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد الركن تركي المالكي أنه وفي تمام الساعة العاشرة و16 دقيقة من صباح اليوم، رصدت قوات الدفاع الجوي للتحالف عملية إطلاق صاروخ باليستي من داخل الأراضي اليمنية باتجاه نجران. وأوضح أن الصاروخ تم إطلاقه بطريقة عشوائية وعبثية لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان، مؤكداً أنه تم اعتراض الصاروخ وتدميره من قبل قوات الدفاع الجوي، وقد أدى ذلك لتناثر الشظايا على الأحياء السكنية ونتج عنه بحسب المعلومات الأولية إصابة مقيم بإصابة طفيفة.

وأضاف المالكي أن هذا العمل العدائي والعشوائي من قبل الجماعة الحوثية المدعومة من إيران يثبت استمرار تورط النظام الإيراني بدعم الجماعة الحوثية المسلّحة بقدرات نوعية؛ بهدف تهديد أمن المملكة وتهديد الأمن الإقليمي والدولي.

وأوضح أن ما تقوم به الميليشيا الحوثية يعد تطورا خطيرا في حرب المنظمات الإرهابية ومن يقف خلفهم من الدول الراعية للإرهاب كنظام ايران. يأتي ذلك بعد يومين فقط من اعتراض صاروخ باليستي أطلقه الحوثيون يوم الخميس باتجاه منطقة جازان، حيث تمكنت قوات الدفاع الجوي من التصدي له وتدميره.

أخبار ذات صلة

جار التحميل....

يستخدم موقع اليمن الاتحادي ملفات Cookies لضمان حصولك على افضل تجربة موافقة إقرأ المزيد