28.6 C
الجمهورية اليمنية
9:01 صباحًا - 2 مايو, 2024
موقع اليمن الاتحادي
- أهم الأخبارآزالمن الأقاليم

غارات للتحالف تستهدف تجمعات ومواقع للحوثيين بصعدة

شنت مقاتلات التحالف العربي في اليمن سلسلة غارات مستهدفة تجمعات ومواقع تحت سيطرة الميلشيات الحوثية في محافظة صعدة شمال البلاد.

وجاءت تلك الغارات بالتزامن مع المواجهات التي تشهدها جبهات المحافظة، حيث استهدفت معسكر اللواء 72 في مديرية الصفراء جنوب المدينة، ومعسكر كهلان في الضاحية الشرقية للمدينة، كما طال القصف مبنى البنك المركزي في مديرية سحار والذي حولته الميليشيات إلى ثكنة عسكرية.

إلى ذلك، أعلن الجيش الوطني أن قواته تحاصر محافظة صعدة معقل زعيم جماعة الحوثي من 5 اتجاهات لاستكمال عملية قطع رأس الأفعى وسط تقدمات مستمرة للجيش”.

وأضاف أن الجيش شن قصفاً مدفعياً على مواقع تمركز للحوثيين في منطقة العطفين التابعة لمديرية كتاف شرق صعدة، ما أدى الى إعطاب عربة قتالية تابعة لهم ومقتل كل من كان على متنها.

كما دكت مدفعية الجيش الوطني, امس الأحد, مواقع تمركز المليشيا الانقلابية في منطقة العطفين بمديرية كتاف شرق محافظة صعدة.

وأفاد مصدر ميداني أن مدفعية الجيش الوطني دمرت عربة قتالية تابعة لمليشيات الحوثي الانقلابية ومصرع كل من كان على متنها في منطقة العطفين التابعة لمديرية كتاف.

في السياق ذاته شنت مقاتلات التحالف العربي, غارة جوية على مواقع تمركز مليشيا الحوثي الانقلابية في منطقة بني معاذ بمحافظة صعدة .

كما استهدفت غارة اخرى لمقاتلات التحالف تجمعا لعناصر المليشيا الحوثية في منطقة المهاذر بمديرية سحار.

ويطبق الجيش الوطني حصاراً على محافظة صعدة معقل زعيم المليشيا الانقلابية من خمس اتجاهات لاستكمال عملية “قطع رأس الأفعى” وسط تقدمات مستمرة لقوات الجيش الوطني.

جاء ذلك عقب ورود أنباء بأن عبدالملك الحوثي قد فشلت الخلية الإيرانية المكلفة بحراسته عن تهريبه خارج المنطقة.

وهو ما أكدته مكالمات فضائية عبر تلفون الثريا التقطتها أجهزة التحالف العربي.

أخبار ذات صلة

جار التحميل....

يستخدم موقع اليمن الاتحادي ملفات Cookies لضمان حصولك على افضل تجربة موافقة إقرأ المزيد