25.6 C
الجمهورية اليمنية
9:41 صباحًا - 27 أبريل, 2024
موقع اليمن الاتحادي
- أخبار عاجلة- أهم الأخبارالمرصد الإخباريعين الحقيقة

ناطق الجيش:خطة عسكرية جديدة لتحرير ثلاث محافظات

كشف الناطق الرسمي باسم الجيش الوطني، العميد عبده مجلي رصد أكثر من مائة خبير إيراني في صعدة خلال الأيام القليلة الماضية ، يقدمون الدعم اللوجيستي والتقني للميليشيات الحوثية، إضافة إلى ترسانة من الأسلحة المتوسطة والثقيلة مثل الصواريخ الباليستية منتشرة في مدينة صعدة وكهوفها.

وقال مجلي لـ” الشرق الاوسط” “إن الجيش رصد وجود نحو مائة خبير إيراني يقدمون مختلف أشكال الدعم للحوثيين في صعدة؛ كتصنيع وإطلاق الصواريخ، وزرع وصناعة الألغام، مشدداً على أن الجيش يعمل على القبض على الخبراء الأجانب خلال الفترة المقبلة مع تقدم الجيش وبسط سيطرته على المدينة”.

وأضاف ” أن نسبة كبيرة من ترسانة الأسلحة في صعدة من الأسلحة المنهوبة من مخازن الجيش وجرى تخزينها في مغارات وكهوف بصعدة، إضافة إلى أسلحة مهربة وصلت إبان العملية الانقلابية، الأمر الذي دفع بقيادات الانقلاب إلى تحويل المدينة إلى منصة لإطلاق الصواريخ الباليستية ومركزاً لتوزيع السلاح على مواليها في الجبهات المختلفة.

وأكد أن الجيش اليمني حقق مع هذه القيادات لمعرفة معلومات عسكرية مهمة؛ ومنها المواقع الرئيسية لوجود القيادات ومستودعات الأسلحة، وكيفية زراعة الألغام ومواقعها، والاستراتيجية التي تعتمدها قيادتهم في صنعاء لتنفيذ الأعمال العسكرية ضد المدنيين والجيش، إضافة إلى مواقع وجود الخبراء الإيرانيين الذين يقومون بتطوير الأسلحة في عدد من المدن.

وتطرق مجلي إلى أن الخطة الاستراتيجية التي وضعت من قبل قيادة وزارة الدفاع وهيئة الأركان العامة تقضي بالسيطرة الكاملة على محافظة صعدة لتكون نقطة انطلاق لتحرير محافظة عمران، ثم التقدم إلى العاصمة اليمنية صنعاء.

وأوضح “ان الميليشيات أفشلت كل محاولات السلام، ولا تعترف إلا بالحل العسكري الذي يقوم به الجيش لتحرير ما تبقى من مناطق يمنية تقع تحت سيطرة الميليشيات”.

في السياق نقلت صحيفة “الشرق الأوسط” عن معلومات عسكرية “أن الميليشيات شرعت خلال الآونة الأخيرة في إرسال أعداد كبيرة من الخبراء لصعدة مسقط رأس زعيم الانقلابيين عبد الملك الحوثي، والمحطة الرئيسية لتخزين الأسلحة التي استولت عليها من مستودعات الجيش إبان الانقلاب، بهدف وقف تقدم الجيش الوطني نحو المدينة التي جرى تطويقها من 5 محاور رئيسية.

وجرى تجميع المعلومات من خلال عمليات استخباراتية وما أدلى به أكثر من 10 من قيادات الميليشيات الحوثية الذين سقطوا أسرى في قبضة الجيش، وهي معلومات مهمة ودقيقة عن وجود هؤلاء الخبراء في المدينة والأعمال التي ينفذونها من زرع ألغام وتدريب على المعدات الثقيلة وإطلاق صواريخ بشكل عشوائي وكثيف.

أخبار ذات صلة

جار التحميل....

يستخدم موقع اليمن الاتحادي ملفات Cookies لضمان حصولك على افضل تجربة موافقة إقرأ المزيد