34 C
الجمهورية اليمنية
1:22 مساءً - 2 مايو, 2024
موقع اليمن الاتحادي
- أخبار عاجلةاليمن الاتحادي

بن دغر يهدد: لن نصبر كثيرا على تسويف ومراوغة الحوثيين

جدد رئيس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر، التأكيد على حرص الحكومة الشرعية وترحيبها بكل الجهود المبذولة لترسيخ دعائم السلام الشامل والعادل في اليمن على اساس المرجعيات الثلاث المتوافق عليها محليا والمدعومة دوليا، والمتمثلة في المبادرة الخليجية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن 2216.

وشدد رئيس الوزراء، اثناء استقباله اليوم السفير البريطاني لدى اليمن، مايكل ارون، ان السلام الذي ينشده اليمنيون ، لن يتحقق دون استئصال اسبابها ووضع المعالجات الجذرية التي تسببت فيها، وعلى رأسها انهاء الانقلاب على الشرعية الدستورية والانسحاب من بقية المدن وتسليم سلاح الدولة المنهوب، وعدم تحويل اليمن إلى منصة لصواريخ ايران ومشروعها التوسعي الهادف إلى اقلاق الأمن والاستقرار الاقليمي والدولي.

وأشار، الى ان التصريحات الايرانية الاخيرة فيما يخص اليمن، تؤكد على ان مليشيات الحوثي أدوات لها، ووكيل مشروعها واوهامها التوسعية الامبراطورية، في تقويض الأمن الخليجي والعربي وتهديد الملاحة الدولية في مضيق باب المندب والبحر الأحمر احد اهم خطوط التجارة العالمية، لافتا إلى ان الثمن الذي يدفعه اليمنيون والكارثة الإنسانية التي تسببت بها مليشيا الحوثي، ومن اجل انهائها بشكل عاجل يتوجب على المجتمع الدولي الضغط بجدية على النظام الايراني، لكف تدخلاته في المنطقة العربية عموما واليمن على وجه الخصوص والتخلي عن اوهامه في التوسعية والتدميرية.

وأوضح ان الحكومة الشرعية لم ولن تكون عقبة في طريق الحل السياسي، وهو ما بات واضحا لدى الأمم المتحدة والمجتمع الدولي، وان المليشيا ومن ورائها ايران هي دائما من تعطل تلك المساعي وترفض الاذعان للارادة الشعبية والقرارات الدولية.

كما أكد ان الحكومة الشرعية لن تصبر كثيرا على معاناة الشعب اليمني وجعلهم رهينة للتسويف والمراوغة والالتفاف من قبل مليشيات الحوثي الانقلابية وداعميها في طهران.

واشار إلى ان عدم اذعانهم للحل السياسي وتنفيذ خطوات عملية في هذا الجانب وليس بالتصريحات او الوعود، فان ليس امام الجيش الوطني والمقاومة الشعبية وباسناد من التحالف العربي لدعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة إلا المضي قدما لاستكمال انهاء الانقلاب واجهاض المشروع الايراني.

من جانبه، أكد السفير البريطاني، تفهم بلاده لوجهة نظر الحكومة الشرعية فيما يخص التمسك بمرجعيات الحل المتوافق عليها، وحرصها على تحقيق السلام والاستقرار في اليمن، منوها بما تبديه الشرعية اليمنية من حرص على انجاح الحل السياسي، كما نقلت عنه وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.

أخبار ذات صلة

جار التحميل....

يستخدم موقع اليمن الاتحادي ملفات Cookies لضمان حصولك على افضل تجربة موافقة إقرأ المزيد