24 C
الجمهورية اليمنية
5:03 صباحًا - 1 مايو, 2024
موقع اليمن الاتحادي
- أهم الأخبارالمرصد الإخباري

العمال البريطاني: مليشيا الحوثي أكبر تهديد على كوكب الأرض

قال النائب غراهام جونز من حزب العمال البريطاني، والذي يرأس لجان مجلس العموم، بأن ميليشيا الحوثي التي تدعمها إيران تمثل أكبر تهديد على كوكب الأرض الآن.

وأضاف عضو حزب العمال البريطاني، أن الانقلابيين في اليمن مسلحون تسليحاً جيداً، نتيجة للدعم الإيراني لهم.
وألقى النائب جراهام جونز من حزب العمال، باللوم على ميليشيات الحوثي في الأزمة الإنسانية في اليمن، وقال جونز حول ضوابط تصدير الأسلحة، لبرنامج «بي بي سي راديو 4» اليوم (الأحد)، إنه بغض النظر عن القضايا البيئية، فإن جماعة الحوثي المسلحة تسليحا جيدا «تمثل أكبر تهديد على كوكب الأرض الآن».

ويعاني اليمن من أسوأ أزمة إنسانية يشهدها العالم حالياً، وفقاً لما ذكره الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش خلال ملاحظات باجتماع للتبرعات في جنيف.

وقال غوتيريش: «مع دخول النزاع عامه الرابع، هناك أكثر من 22 مليون شخص – أي ثلاثة أرباع السكان – بحاجة ماسة إلى المساعدات والحماية»، مضيفاً أن الملايين من السكان لا يملكون فرصة الحصول على ماء نظيف للشرب إضافة لوجود تهديد كبير بالكوليرا.

كما حذرت منظمات دولية من حصول أكبر مجاعة في القرن الحالي، تنذر بالقضاء على البلاد قريبا، بسبب التعنت الذي تمارسه ميليشيات الحوثي، ورفضها الانصياع للقوانين الدولية، واستمرارها في الحرب التي أدت إلى تدمير البنية التحتية للبلاد.

* لندن: «الشرق الأوسط أونلاين»

أخبار ذات صلة

جار التحميل....

يستخدم موقع اليمن الاتحادي ملفات Cookies لضمان حصولك على افضل تجربة موافقة إقرأ المزيد