25.4 C
الجمهورية اليمنية
11:35 مساءً - 19 أبريل, 2024
موقع اليمن الاتحادي
- أهم الأخباراليمن الاتحادي

الرعيني يلتقي السفير الأمريكي ويناقش معه جهود تنفيذ مخرجات الحوار

التقى وزير الدولة لشؤون تنفيذ مخرجات الحوار الوطني، ياسر الرعيني، في العاصمة المؤقتة عدن، سفير الولايات المتحدة الامريكية لدى اليمن كريستوفر هنزل والوفد المرافق له.

وفي اللقاء الذي حضره وكيل وزارة التخطيط لقطاع التعاون الدولي تطرق الرعيني إلى التوافق الذي تحقق في مؤتمر الحوار الوطني والذي نتج عنه الوثيقة الوطنية التي عالجت مشاكل الماضي وحددت أسس بناء اليمن الجديد، القائم على الشراكة في السلطة والتوزيع العادل للثروة وإعمال مبادئ العدالة والمواطنة وسيادة القانون.

وقال الرعيني لقد حاول الحوثي اعاقة تنفيذ مخرجات الحوار الوطني والقضاء على حلم شعبنا في بناء الدولة المدنية الا ان ارادة الشعب وقفت في وجه هذه المليشيات وهي اليوم تحت قيادة الشرعية وبجيشها الوطني تعمل انهاء هذا الانقلاب واستعادة مؤسسات الدولة وبناء اليمن الاتحادي الجديد.

كما استعرض الوزير برامج تنفيذ مخرجات الحوار الوطني التي تنفذها الحكومة في كافة المستويات، مشيرا إلى ضرورة دعم جهود تنفيذ مخرجات الحوار وتعزيز المصالحة والسلام في المجتمعات المحلية، وتهيئة مؤسسات الدولة وفقاً للشكل الاتحادي للدولة.

من جانبه أشاد السفير الأمريكي بتجربة الحوار اليمني وجهود الحكومة في تنفيذها، وأكد على التزام المجتمع الدولي والمؤسسات الدولية بدعم الشرعية ودعم تنفيذ مخرجات الحوار وتحقيق السلام وفق ماقررته مرجعيات الحل السياسي في اليمن والقرارات الأممية.

أخبار ذات صلة

جار التحميل....

يستخدم موقع اليمن الاتحادي ملفات Cookies لضمان حصولك على افضل تجربة موافقة إقرأ المزيد