24.2 C
الجمهورية اليمنية
2:44 صباحًا - 2 مايو, 2024
موقع اليمن الاتحادي
- أخبار عاجلةخارج الحدود

كيف خدعت إسرائيل “حزب الله” وقصفت عشرات المواقع داخل لبنان؟

كشفت وسائل إعلام إسرائيلية، تفاصيل عملية “وهمية” لإجلاء مصابين من الجيش الإسرائيلي خلال استهداف حزب الله اللبناني لمدرعة إسرائيلية بصاروخ مضاد للدروع على الحدود الشمالية لإسرائيل.

وقالت صحيفة (يديعوت أحرونوت) العبرية، إنه “في أعقاب إطلاق الصواريخ من قبل مقاتلي حزب الله، فقد تم تنفيذ عملية وهمية لإجلاء جرحى من جيش الاحتلال لمستشفى رامبام”، مشيرةً إلى أن ذلك كان تمرينًا مخططًا له وحربًا نفسية.

وأضافت الصحيفة: “تم طلاء الجنود بالدماء ونقلهم من المروحية في نقالة في مرآة دراماتيكية مخصصة للحروب والعمليات العسكرية”، مشيرةً إلى أن حزب الله راقب عملية الإجلاء وادعى أن هناك 4 ضحايا.

وأوضحت الصحيفة: “هبطت طائرة هليكوبتر بالقرب من الحدود الشمالية، ورفعت جنديين في ظروف غير واضحة، وتم نقلهما إلى مستشفى رامبام ، حيث كانت طواقم الطوارئ تنتظر هبوط الطائرة المروحية وهو مشهد مألوف عن الإصابات الجسيمة في الحروب والعمليات العسكرية في لبنان”.

وتداول ناشطون فيديو لعملية الإجلاء التي سربها الجيش الإسرائيلي كانت لدمى غير حقيقية، وهدفت لأن يعلن حزب الله عن إصابات ومكن الجيش من كشف موقع مطلقي النار، وسرعت من تبني حزب الله العملية. في المقابل دك الجيش الاسرائيلي عشرات المواقع التابعة لحزب الله داخل لبنان.

أخبار ذات صلة

جار التحميل....

يستخدم موقع اليمن الاتحادي ملفات Cookies لضمان حصولك على افضل تجربة موافقة إقرأ المزيد