25.9 C
الجمهورية اليمنية
1:08 صباحًا - 6 مايو, 2024
موقع اليمن الاتحادي
خارج الحدودرياضة

بايرن ميونخ يكتسح كولون

واصل الدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي هوايته في هز الشباك وسجل هدفين ليقود بايرن ميونخ لاستعادة نغمة الانتصارات في الدوري الألماني بفوز ساحق 4-صفر على كولون اليوم السبت في المرحلة الخامسة من المسابقة.

على استاد «أليانز آرينا» في ميونخ ، أكد ليفاندوفسكي عملياً رغبته في تحقيق مزيد من الأرقام القياسية مع بايرن وبرهن على شراهته لهز الشباك حيث سجل ثنائية جديدة ليقود الفريق البافاري إلى الفوز الثمين.

وافتتح ليفاندوفسكي 31عاماً التسجيل في المباراة بهدف مبكر للغاية في الدقيقة الثالثة ثم أضاف الهدف الثاني له وللفريق بعد ثلاث دقائق من بداية الشوط الثاني.

واستغل بايرن تفوقه العددي بعد طرد كينجلسي إهيزيبو لاعب كولون في الدقيقة 59 وسجل الفريق هدفين آخرين عن طريق البرازيلي فيليب كوتينيو والكرواتي إيفان بيرسيتش في الدقيقتين 62 من ضربة جزاء و73 .

ورفع بايرن رصيده إلى 11 نقطة وتجمد رصيد كولون عند ثلاث نقاط بعدما مني بالهزيمة الثانية على التوالي والرابعة له مقابل انتصار واحد في المباريات الخمسة التي خاضها في البطولة هذا الموسم.

وقفز بايرن إلى صدارة جدول المسابقة مؤقتا لحين انتهاء باقي مباريات المرحلة مستفيدا من سقوط فرايبورج في فخ التعادل. ولكن بايرن سيتراجع للمركز الثاني إذا تغلب لايبزج على فيردر بريمن في مباراتهما اليوم بنفس المرحلة.

ورفع ليفاندوفسكي رصيده إلى تسعى أهداف في هذه المباريات الخمسة حيث سجل هدفا واحدا على الأقل في كل من هذه المباريات ليكون أول لاعب يسجل هدفا على الأقل في كل من الخمس مباريات الأولى في الموسم منذ أن نجح كارستن يانكر في ذلك عام 2000 .

كما رفع ليفاندوفسكي رصيده إلى 12 هدفا في المباريات السبعة الرسمية التي خاضها بايرن في مختلف البطولات هذا الموسم علما بأنه هز الشباك في كل من المباريات السبعة.

وفي المقابل ، سجل كوتينيو اليوم الفوز الأول له مع بايرن ليساهم في الفوز الساحق للفريق علما بأن القائم تصدى لتسديدة منه في وقت سابق من المباراة نفسها.

ولم يستغرق ليفاندوفسكي أكثر من ثلاث دقائق لافتتاح التسجيل في المباراة مستفيدا من تمريرة متقنة لعبها جوشوا كيميتش حيث سدد ليفاندوفسكي الكرة لترتطم بقدم أحد مدافعي كولون وتكمل طريقها إلى المرمى من فوق الحارس لحظة تقدمه.

كما استغل ليفاندوفسكي ركلة ركنية لبايرن وقابل الكرة برأسه في الدقيقة 48 لتكون الهدف الثاني له وللفريق.

وفيما عانى بايرن في هذه الفترة من الموسم الماضي وتزايدت الضغوط وقتها على مديره الفني الكرواتي نيكو كوفاتش ، فإن الفريق استهل فترة مهرجان أكتوبر (أوكتوبرفيست) للجعة بنتيجة جيدة.

ورغم الهدف المبكر لليفاندوفسكي ، كان كولون العائد لدوري الدرجة الأولى هذا الموسم ندا قويا لبايرن لكن طرد لاعبه في الشوط الثاني منح بايرن الأفضلية خاصة بعدما سجل ليفاندوفسكي هدفا ثانيا في بداية الشوط الثاني.

وأهدر فرايبورج فرصة ذهبية لاعتلاء الصدارة بعدما سقط في فخ التعادل مع أوجسبورج اليوم ليرفع رصيده إلى عشر نقاط مقابل خمس نقاط لأوجسبورج.

وبادر فرايبورج بهز الشباك عن طريق لوكاس هولير في الدقيقة 23 وتعادل فلوريان نايدرليشنر لفريق أوجسبورج في الدقيقة 39 .

وأفاق ليفركوزن من صدمة الهزيمة الثقيلة صفر / 4 أمام بوروسيا دورتموند الأسبوع الماضي وتغلب على يونيون برلين بهدفين نظيفين سجلهما كيفن فولاند ولوكاس ألاريو في الدقيقتين 20 و25 كما ألغى الحكم هدفا للفريق في الشوط الأول بداعي التسلل.

وأنهى يونيون برلين المباراة بعشرة لاعبين فقط بعد طرد سيباستيان بولتر في الدقيقة 64 للخشونة.

ورفع ليفركوزن رصيده إلى عشر نقاط وتجمد رصيد يونيون برلين عند أربع نقاط بعدما مني بالهزيمة الثانية على التوالي وهي الثالثة له في خمس مباريات خاضها بالمسابقة هذا الموسم.

وتغلب هيرتا برلين على بادربورن بهدفين سجلهما جافايرو ديلرسون وماريوس وولف في الدقيقتين العاشرة و52 مقابل هدف سجله بن زيلنسكي فيالدقيقة 54 ليرفع رصيده إلى أربع نقاط بعدما حقق انتصاره الأول في البطولة هذا الموسم وتجمد رصيد بادربورن عند نقطة واحدة ليتراجع إلى قاع جدول المسابقة.

أخبار ذات صلة

جار التحميل....

يستخدم موقع اليمن الاتحادي ملفات Cookies لضمان حصولك على افضل تجربة موافقة إقرأ المزيد