30.1 C
الجمهورية اليمنية
12:04 صباحًا - 9 مايو, 2024
موقع اليمن الاتحادي
خارج الحدود

أردوغان يستقبل الدواعش لاجتياح الشمال السوري

قالت تسريبات، إن المكالمة الهاتفية التي أجريت بين الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ونظيره الأمريكي دونالد ترامب، تضمنت موافقة أردوغان على استقبال عناصر تنظيم داعش الإرهابي، الذين ترفض دولهم استقبالهم، مقابل السماح له بالتحرك داخل سوريا.
وفي وقت سابق، أعلن البيت الأبيض أن القوات المسلحة التركية ستبدأ شن العملية العسكرية التي تخطط لها منذ فترة طويلة، دون دعم أو مشاركة من الجانب الأمريكي، ما يعني عدم اعتراض أمريكا لأي هجوم عسكري تركي على شرق الفرات.
وحسب وسائل إعلام تركية، فإن موافقة ترامب على دخول القوات المسلحة التركية إلى شمال سوريا وبدء شن العملية العسكرية، كان مقابل موافقة تركيا على استقبال عناصر تنظيم داعش الإرهابي من الأمريكان، ومن حملة الجنسيات الأوروبية الذين ترفض بلدانهم استقبالهم، وفقاً لما أوردته صحيفة “زمان” التركية، اليوم الإثنين.
وقال البيت الأبيض في بيانه: “كما هو معلوم، فإن أغلب عناصر تنظيم داعش الإرهابي المعتقلين من جنسيات أوروبية مثل فرنسا وألمانيا، وقد ضغطت الولايات المتحدة الأمريكية على بلدانهم لاستقبالهم مرة أخرى، إلا أنهم رفضوا. ولكن من الآن ستكون تركيا هي المسؤول عن مقاتلي داعش المعتقلين في المنطقة في العامين الأخيرين”.
ومن جهته، أدان مجلس سوريا الديمقراطية، قرار الانسحاب الأمريكي من منطقة شرق الفرات، معتبراً أنه موافقة على رغبة الرئيس التركي رجب أردوغان، في اجتياح المنطقة واحتلال شمال سوريا، محذراً من “كارثة إنسانية وموجة نزوح كبيرة”.

أخبار ذات صلة

جار التحميل....

يستخدم موقع اليمن الاتحادي ملفات Cookies لضمان حصولك على افضل تجربة موافقة إقرأ المزيد