29.7 C
الجمهورية اليمنية
1:21 صباحًا - 3 مايو, 2024
موقع اليمن الاتحادي
- أخبار عاجلةخارج الحدود

واشنطن تعلن التخلص من أشلاء البغدادي وتكشف مصير رجلين كانا برفقته

قال الجنرال مايك ميلي رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة، إن السلطات الأمريكية تخلصت من أشلاء زعيم تنظيم «الدولة الإسلامية» أبو بكر البغدادي في البحر، ولا تعتزم نشر صور أو لقطات مصورة لعملية قتله، في الوقت الحالي.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قال في مؤتمر صحفي، إن البغدادي فجَّر حزاماً ناسفاً، ليقتل نفسه عندما اقتربت منه القوات الأمريكية.

وقال الجنرال ميلي، للصحفيين في إفادة صحفية بمقر وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون): «عملية التخلص من أشلائه اكتملت وأُجريت بالشكل الملائم».

وأشار إلى أن القوات الأمريكية المسؤولة عن قتل البغدادي ضبطت رجلين خلال عملية استهداف البغدادي، وهما في مركز احتجاز أمريكي.

ويعد مقتل أبو بكر البغدادي، زعيم تنظيم «الدولة الإسلامية»، إنجازاً يُحسب للرئيس دونالد ترامب.

ولم يستطع ترامب إخفاء فرحته، فنوَّه عن الحدث بتفاخره المعتاد في تغريدة، قال فيها: «شيء كبير للغاية حدث للتو»، مساء السبت الماضي، بعد دقائق -فيما يبدو- من عودة القوات الأمريكية الخاصة سالمةً إلى قاعدتها.

وإدراكاً منه لما أُتيح له فجأة من رصيد سياسي، أعلن ترامب النبأ، الأحد، من غرفة الاستقبالات الدبلوماسية في البيت الأبيض وهو يقف أمام أعلام الحرب، التي نُقلت خصوصاً لهذه المناسبة من المكتب البيضاوي.

وقدَّم ترامب تفاصيل دقيقة -بل مروعة في بعض الأحيان- عن موت البغدادي والغارة التي زعم أنها «أكبر» من عملية قتل أسامة بن لادن، زعيم تنظيم القاعدة، في عام 2011.

وبعد ذلك وزَّع البيت الأبيض كبار المساعدين المختصين بالأمن القومي على البرامج الحوارية التلفزيونية ليوم الأحد، للحديث عن الغارة وأهميتها للأمن القومي.

وقال غراهام للصحفيين خلال إفادة ثانية في البيت الأبيض: «هذا سيغير قواعد اللعبة. هذه لحظة يجب أن نفخر فيها جميعاً بجيشنا الأمريكي ومؤسسات مخابراتنا. إنها لحظة يقول فيها أشد منتقدي الرئيس ترامب: (أحسنت يا سيادة الرئيس)».

أخبار ذات صلة

جار التحميل....

يستخدم موقع اليمن الاتحادي ملفات Cookies لضمان حصولك على افضل تجربة موافقة إقرأ المزيد