23.1 C
الجمهورية اليمنية
5:57 صباحًا - 2 مايو, 2024
موقع اليمن الاتحادي
Image default
- أخبار عاجلة- أهم الأخبار24 ساعة

قيادات الحوثي تتاجر بمستقبل المواطنين في صنعاء

كشفت مصادر موثوقة عن انتعاش بيع شهادات التعليم العالي والفني والدبلومات والمعاهد الطبية التخصصية بمبالغ باهظة تعود للقيادات الحوثية.

وأوضحت المصادر أن مدير عام التعليم الفني بوزارة التعليم الفني منح تراخيص لبعض المعاهد لتقوم بمنح الدبلومات وخاصة دبلوم مساعد طبيب بمدة شهرين فقط.

وأكدت المصادر أن هذه المعاهد حتى لا يوجد لبعضها مبانٍ ويتم تدريسها في المدارس والمكاتب الحكومية وتحت الأشجار في المناطق الريفية.

وكشفت المصادر أن المعاهد تقوم بإصدار شهادات على أساس أنه تم الدراسة لمدة عامين ويتم تعميد الشهادات من قبل مدير عام التعليم الفني الذي يحصل على 50% من رسوم كل طالب.

ونوهت المصادر أن قيمة الشهادات تصل إلى مائة وخمسين ألف ريال معمدة جاهزة، ويمكن لمن حصل على الشهادة بعد ذلك تقديمها ضمن ملف طلب التوظيف.

وحذرت المصادر من خطورة الوضع وخاصة بعد قبول هؤلاء الفاشلين في المستشفيات وتسليمهم أرواح الناس على أساس أنهم مساعدو اطباء وحاصلون على شهادة معتمدة من مكتب التعليم الفني.

يُذكر أنه منذ سيطرة المليشيات الحوثية على العاصمة صنعاء بقوة السلاح تفشى الفساد في مختلف مؤسسات الدولة وخاصة التعليم الفني والعالي.

أخبار ذات صلة

جار التحميل....

يستخدم موقع اليمن الاتحادي ملفات Cookies لضمان حصولك على افضل تجربة موافقة إقرأ المزيد