25.9 C
الجمهورية اليمنية
8:08 صباحًا - 18 مايو, 2024
موقع اليمن الاتحادي
- أخبار عاجلة24 ساعة

«الحوثي» تقتحم قرية المواهب في ذمار.. وتعتقل نساء وأطفالا ومسنين

داهم مسلحون حوثيون، عصر الثلاثاء، 28 يناير، قرية المواهب شرق مدينة ذمار، واعتقلوا المواطن علي أحمد قرموص البالغ من العمر 90 عاما وابنته 25 عاما بعد اقتحام منزلهما ونهبه، ونقلهم الى البحث الجنائي بالمدينة.

وقال شهود عيان ان القيادي المدعو أبو صخر الخطيب المعين من الحوثيين مدير البحث الجنائي اقتحم عصر الثلاثاء القرية بطقمين عليها عشرات المسلحين، وداهموا منزل المسن قرموص ونهبوه ومن ثم اقتادوه هو وابنته إلى البحث الجنائي، ولا زالوا محتجزين حتى كتابة الخبر.

وكانت مليشيات الحوثي الارهابية قد اقتحمت الأسبوع الماضي ذات المنزل واعتقلت ثلاث نساء وطفلين، ونقلتهم الى البحث الجنائي، ولم تفرج عنهم الا بعد مرور ساعات.

واوضحت المصادر ان خلافات وقعت بين بيت قرموص واخرين من نفس القرية على خلفية أرض عقارية، وأن مشرف البحث الخطيب، متعصب مع الطرف الآخر لقربة من المليشيات.

وذكرت مصادر خاصة ان عملية الاختطافات في المحافظة ولسيما اختطاف النساء والفتيات تأتي باوامر المشرف الحوثي ابو صخر الخطيب، والذي ينحدر الى أسرة بيت الخطيب، منطقة بني سلامة مديرية المنار – انس، والتي تُعتبر هذه الاسرة من الاسر الذي لها تاريخ اجرامي، وايغال مُشين في أعراض ودماء المواطنين من ابناء المحافظة.

ولاقت هذه الحادثة شجب واستنكار واسع في اوساط المواطنين من ابناء المحافظة، وذلك لما تمثلة هذه الحادثة من سقوط اخلاقي مدوي لعناصر ومشرفي المليشيات الحوثية، وما يمثله هذا التصرف من مساس خطير بكرامة واعراض اليمنيين، الذي تجاوزت فيه عناصر المليشيات الحوثية الخطوط الحمراء واصبحت تختطف الناس والاطفال وتودعهم السجون، غير ابهة بما تُمثله هذه الخطوة من هدم لقيم ابناء الشعب اليمني، والمساس المباشر باعراضهم وشرفهم.

أخبار ذات صلة

جار التحميل....

يستخدم موقع اليمن الاتحادي ملفات Cookies لضمان حصولك على افضل تجربة موافقة إقرأ المزيد