23.6 C
الجمهورية اليمنية
8:51 صباحًا - 28 أبريل, 2024
موقع اليمن الاتحادي
- أخبار عاجلة24 ساعة

السطو على ساحات التدريب التابعة للكلية العسكرية في عدن

اقتحمت قوة أمنية ساحة تدريب تابعة للكلية العسكرية في منطقة صلاح الدين غرب مدينة عدن تمهيدًا للاستيلاء عليها لصالح مشروع سكني.

وقال مصدر محلي وشهود عيان إن قوة أمنية تابعة لقوات الحزام الأمني وإدارة أمن عدن، تضم أكثر من 20 طقمًا عسكريًا أقتحمت ساحات كانت مخصصة كميادين لعمل التدريبات العسكرية تقع في محيط الكلية العسكرية في صلاح الدين وبدأت الانتشار فيها في مسعى لمصادرتها واستغلالها ضمن مخطط مدينة سكنية لصالح أحد رجال الأعمال.

المصدر الذي يوجد بالقرب من مبنى الكلية العسكرية في صلاح الدين قال إن تنسيقاً جرى بين الممولين لمشروع مخطط مدينة عدن الكبرى التي أمتد مخططها إلى داخل الكلية العسكرية، وقادة أمنيين في أمن عدن والحزام الأمني للسيطرة على ميادين التدريب الشاسعة في محيط الكلية العسكرية.

وأفاد المصدر أنه في وقت سابق لم ينجح القائمون على مشروع “مخطط مدينة عدن الكبرى” في السيطرة على المساحات الفارغة في الكلية العسكرية بعد رفض قادة في الكلية العسكرية وسكان محليين في منطقة صلاح الدين عملية البسط.

لكن المصدر قال إن القائمين على المشروع السكني “مخطط مدينة عدن الكبرى” لجؤوا لقوات الأمن في عدن بعد ذلك مقابل تمويل عملية البسط لقادة الحملة الأمنية وتقديم دعم مالي للأفراد المشاركين في عملية الإستيلاء والبسط على ميادين التدريب في الكلية العسكرية.

وتحتضن الكلية العسكرية في صلاح الدين في مديريه البريقة، غرب عدن، ميادين شاسعة المساحة مخصصة للتدريبات والعروض العسكرية والمناورات الحربية وكانت أحد مراكز التدريب الرئيسية للجيش السابق في جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية قبل الوحدة لكنها تعرضت للإهمال بعيد حرب صيف العام 1994.

أخبار ذات صلة

جار التحميل....

يستخدم موقع اليمن الاتحادي ملفات Cookies لضمان حصولك على افضل تجربة موافقة إقرأ المزيد