25 C
الجمهورية اليمنية
1:29 صباحًا - 28 أبريل, 2024
موقع اليمن الاتحادي
- أخبار عاجلة24 ساعة

105 انتهاكات ارتكبها الحوثيون في 20 يوماً

أعلنت الشبكة اليمنية للحقوق والحريات في تقريرها الذي أطلقته اليوم الثلاثاء، 3 مارس، أنها وثقت 105 حالات انتهاك لمليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران خلال الفترة من 10 فبراير 2020 وحتى 29 فبراير 2020.

وتوزعت الانتهاكات بين القتل المباشر والاعتقال التعسفي والإخفاء القسري الذي طال المدنيين وجرائم القنص التي مازالت تطارد المدنيين وتقلق مضاجعهم، وكذا إنفجار المقذوفات وقذائف الهاون التي تطلقها جماعة الحوثي على القرى والمدن الآهلة بالسكان، واقتحام المنازل السكنية الخاصة بالمواطنين، بالإضافة إلى تفجير المدارس التعليمية.

وسجل فريق الرصد والتوثيق الميداني (16) حالة قتل خلال فترة التقرير، بينهم حالتين نساء، و(7) أطفال سقط أغلب الضحايا نتيجة الألغام الأرضية التي زرعتها المليشيات الحوثي واستخدام ميليشيات الحوثي القوة بشكل مفرط وتعمدها قصف الأحياء السكنية بجميع أنواع الأسلحة مثل “مدافع الهاوزر – صواريخ الكاتيوشا – قذائف الهاون – قذائف الدبابات – وتركز القصف بشكل متعمد على أحياء تكتظ بالسكان ومنازل مواطنين ومراكز تجارية وأسواق عامة والحارات الشعبية بل حتى سيارات الإسعاف والسيارات المدنية لم تسلم من ذلك مما ترتب عنه سقوط العديد من الضحايا المدنيين العزل خاصة الأطفال والنساء.

كما سجلت الشبكة (7) حالات إصابة بجروح بينهم نساء وأطفال .

وفي السياق ذاته سجل الفريق الميداني للشبكة اليمنية للحقوق والحريات ( 53) حالة اختطاف واعتقال تعسفي طالت المدنيين، بينهم أطفال ومسنون، اقتادتهم عناصر الحوثي إلى جهات مجهولة ومواقع عسكرية وسجون سرية.

كما سجل التقرير أيضا ً (23) حالة انتهاك بين نهب ومداهمة وتضرر جزئي وكلي في الأعيان المدنية.

كما سجل التقرير (5) حالات نهب لمركبات خاصة بالمواطنين قامت مليشيات الحوثي بنهبها.

وسجل التقرير حالة تفجير لمنشأة تعليمية حيث قامت مليشيات الحوثي بتفجير مدرسة صلاح الدين الايوبي بمديرية مجزر شمال محافظة مأرب.

وفيما يخص التوزيع الجغرافي للانتهاكات فقد توزعت في محافظة الحديدة والضالع وصنعاء وتعز وإب وذمار وعمران ومأرب والجوف.

أخبار ذات صلة

جار التحميل....

يستخدم موقع اليمن الاتحادي ملفات Cookies لضمان حصولك على افضل تجربة موافقة إقرأ المزيد