30.1 C
الجمهورية اليمنية
12:26 صباحًا - 9 مايو, 2024
موقع اليمن الاتحادي
- أخبار عاجلة24 ساعة

الحكومة تدعو المجتمع الدولي لدعم مشاريع المرأة والطفل

دعت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل، الدكتورة ابتهاج الكمّال، المجتمع الدولي إلى دعم وتمويل المشاريع الخاصة بالمرأة والطفل.

وأكدت الكمّال، خلال لقائها، الممثل المقيم لمنظمة اليونيسيف لدى اليمن، سارة بيسولو نيانتي، أن الأمهات والأطفال في اليمن، أكثر الفئات تضررًا جراء الحرب التي تشنها مليشيا الحوثي على الشعب اليمني.

وبحسب وكالة سبأ، فقد بحثت الكمال مع ممثل اليونيسيف لدى اليمن، تكثيف البرامج والمشاريع الخاصة بحماية الطفولة، والعمل على إعداد خطة تضمن حماية الطفل، وتفعيل العمل بالمساحات الصديقة الخاصة بالاطفال وادارة الحالة.

وناقشت الكمال خلال اللقاء، التحضير لاطلاق الدورة السابعة من دورة الصرف الخاصة بالمستفيدين من صندوق الرعاية الاجتماعية، وبرامج التاهيل النفسي للاطفال جراء الآثار الناتجة عن الحرب التي اشعلتها مليشيات الحوثي، وبناء قدرات العاملين في وزارة الشؤون الاجتماعية العمل والعاملين في صندوق الرعاية الاجتماعية.

وأكدت الكمّال، أهمية مضاعفة الجهود وحشد التمويل اللازم لبرامج حماية الطفولة والأمهات في بلادنا، مشيدة بجهود منظمة اليونيسيف في بلادنا.

من جانبها، أكدت ممثلة اليونيسيف، استمرار المنظمة في تنفيذ البرامج والمشاريع ضمن خططتها التي تستهدف كافة المحافظات..معبرة عن تقديرها لمستوى التعاون والدعم الذي تتلقاه المنظمة من الحكومة اليمنية.

أخبار ذات صلة

جار التحميل....

يستخدم موقع اليمن الاتحادي ملفات Cookies لضمان حصولك على افضل تجربة موافقة إقرأ المزيد