23.6 C
الجمهورية اليمنية
6:56 صباحًا - 28 أبريل, 2024
موقع اليمن الاتحادي
- أخبار عاجلة24 ساعة

تهديدات حوثية لطالبات جامعة العلوم بصنعاء

كشفت عدد من طالبات جامعة العلوم والتكنولوجيا، في العاصمة صنعاء، عن تلقيهن رسائل تهديد، وتهريب، من قبل مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، وذلك ردًا على خروجهن أمس الأول في مظاهرة للمطالبة بإبعاد الجامعة عن المماحكات السياسية.

وقالت مصادر طلابية إن عددا من طالبات جامعة العلوم والتكنولوجيا تلقت رسائل تهديدات من قبل ميليشيا الحوثي بالاعتقال والإخفاء وذلك على خلفية المشاركة في التظاهرات الرافضة لسيطرة الحوثيين على الجامعة والمطالبة بالإفراج عن رئيس الجامعة.

وأكدت طالبة في طب الأسنان، في منشور لها على صفحتها في وسائل التواصل الإجتماعي، أنها تلقت رسائل تهديد مع بعض زميلاتها من قبل رئيس الجامعة المعين من الحوثيين، بعد عودتهن من الوقفة الاحتجاجية، ترفض تعسفات المليشيات، وتدمير مستقبلهن.

يأتي ذلك بعد يومين من خروج العشرات من طالبات جامعة العلوم والتكنولوجيا في مظاهرة حاشدة أمام مبنى الجامعة؛ وذلك رفضاً لإجراءات ميليشيا الحوثي والمطالبة بالإفراج عن رئيس الجامعة الدكتور “حميد عقلان” وإعادته إلى رئاسة الجامعة.

جدير بالذكر أن ميليشيا الحوثي كانت قد استكملت في أواخر يناير مطلع العام الجاري سيطرتها التامة على جامعة ومستشفى العلوم بصنعاء وعينت إدارة تابعة لها. ضمن حملة حوثية لمصادرة ممتلكات المناوئين لها في العاصمة صنعاء ومناطق سيطرتها.

أخبار ذات صلة

جار التحميل....

يستخدم موقع اليمن الاتحادي ملفات Cookies لضمان حصولك على افضل تجربة موافقة إقرأ المزيد