24.3 C
الجمهورية اليمنية
8:43 صباحًا - 17 مايو, 2024
موقع اليمن الاتحادي
- أخبار عاجلة24 ساعة

«عبدالملك» يدعو لعدم تسييس «أزمة كورونا»

جدد رئيس الوزراء اليمني الدكتور معين عبدالملك، الخميس، 26 مارس 2020، التأكيد على عدم تسجيل اليمن حتى الآن أي إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19)، لكنه شدد على أخذ هذا الأمر بجدية كبيرة، وعدم التهاون أو التقليل من خطورة الوضع.

جاء ذلك في خطاب متلفز وجه فيه عدد من الرسائل لأبناء الشعب ورجال الأعمال اليمنيين والأجهزة الحكومية والسلطات المحلية، وكافة المكونات السياسية وميليشيا الانقلاب، بشأن مواجهة كورونا.

ودعا رئيس الوزراء اليمنيين إلى التخلي عن العادات الاجتماعية وإلتزام البيوت والعمل بإجراءات الوقاية حتى يزول هذا الخطر.

كما دعا التجار إلى للمساهمة بمسؤولية في هذه المرحلة، وأن يحرصوا على توفير السلع الأساسية بأسعار معقولة، ودعم استقرار الاقتصاد والعملة الوطنية.

وأعلن رئيس الوزراء، أن الحكومة ستفتتح مبادرة لصندوق وطني لمكافحة وباء كورونا، وتمويل احتياجات البنى التحتية اللازمة للقطاع الصحي بالاشتراك مع القطاع الخاص، مشيراً إلى أنه سيعلن عنه في الأيام القادمة.

وقال مخاطباً القوى السياسية ومليشيا الحوثي، إن “علينا أن ندرك أنه لا مجال لتسييس هذه الأزمة أو استغلالها، فهذا الوباء قد تجاوز الحدود ولن يميز بين مكون أو آخر إن وصل إلى اليمن لا قدر الله”.

وأشار إلى أن الحكومة أعلنت ترحيبها الكامل بدعوة الأمين العام للأمم المتحدة، ودعوة مبعوثه إلى اليمن إلى وقف إطلاق النار وخفض التصعيد وإيقاف الأعمال العسكرية والتعاون من اجل مكافحة وصول وانتشار فيروس كورونا.

أخبار ذات صلة

جار التحميل....

يستخدم موقع اليمن الاتحادي ملفات Cookies لضمان حصولك على افضل تجربة موافقة إقرأ المزيد