24.6 C
الجمهورية اليمنية
7:34 صباحًا - 6 مايو, 2024
موقع اليمن الاتحادي
- أخبار عاجلة24 ساعة

رغم «مخاوف كورونا».. الحوثيون يقرون بدء الامتحانات النهائية بجامعة العلوم

أقرت مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران تحديد موعد لبدء طلبة الجامعات في الامتحانات النهائية رغم الاجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

ونقلت مصادر في الجامعة إن إدارة جامعة العلوم والتكنولوجيا بصنعاء المعيّنة من قبل الحوثيين أبلغت الطلاب بالاستعداد للامتحانات النهائية.

واضافت أن رئيس الجامعة المُعيّن من قبل الحوثيين “عادل المتوكل” قرّر تحديد يوم 16 أبريل الجاري موعدًا لبدء الامتحانات لجميع كليات الجامعة.

وأشارت المصادر إلى أن معظم المقررات الدراسية لبعض الكليات لم يتم استكمالها.

وكانت مليشيات الحوثي الانقلابية استولت خلال يناير الماضي، على جامعة العلوم والتكنولوجيا كبرى الجامعات الأهلية في اليمن، وفرضت عليها مايسمى بالحارس القضائي وتعيين قيادي سلالي رئيساً لها بعد اختطاف رئيسها الأكاديمي حميد عقلان.

ويرفض طلاب جامعة العلوم تسديد الرسوم الدراسية للإدارة المعيّنة من قبل المليشيات الحوثية والتي تسعى من خلال هذا القرار لتحصيل الأموال من الطلبة باجبارهم على التسديد قبل دخول الإمتحانات.

وتسعى مليشيات الحوثي من خلال اختطاف رئيس الجامعة “حميد عقلان” إلى الضغط على إدارتها من أجل تسليم الأنظمة المالية والإدارية التي تم إغلاقها من خارج اليمن، ما أدى لشلل الجامعة وعجز الجماعة عن إدارتها.

أخبار ذات صلة

جار التحميل....

يستخدم موقع اليمن الاتحادي ملفات Cookies لضمان حصولك على افضل تجربة موافقة إقرأ المزيد