29.3 C
الجمهورية اليمنية
5:40 مساءً - 27 أبريل, 2024
موقع اليمن الاتحادي
- أخبار عاجلة- أهم الأخبار24 ساعة

بعد تسجيل أول حالة.. “باصرة” يطالب لجنة الطوارئ بتوفير متطلبات مكافحة “كورونا”

طالب نائب رئيس مجلس النواب اليمني، المهندس محسن باصرة، اليوم الجمعة، الحكومة واللجنة العليا للطوارئ، بالإيفاء بمتطلبات مكافحة فيروس “كورونا”.

جاء ذلك في منشور على صفحته بالفيسبوك، وذلك بعد اكتشاف أول حالة مصابة بفيروس”كورونا في البلاد.

وقال باصرة: إن الوقت اليوم، ليس لإعطاء التوجيهات والوعود، لأن من الواجبات الدستورية عليهم حماية الشعب من الأوبئة والأمراض”.

وأضاف: لا وقت للمهاترات والتأويلات والاختلافات والاجتهادات، مشيراً أننا على ثقة بالله الواحد الأحد أولاً، ثم بوعي الشعب، سنتجاوز هذه المحنة بعزيمة ومسئولية.

وناشد المنظمات الدولية والإنسانية، إلى المساهمة وتوجيه مساعداتها التي تدفع قيمتها الدول والشعوب، التوجه الصحيح، وأن لا تدفعها لتجار الحروب.

وشدد على “أن المسئولية تقع على عاتق الجميع، قائلاً: أننا جميعاً في سفينة واحدة، لكي نصل بها إلى بر الأمان، ونجنب أنفسنا وأهلنا وشعبنا المهالك، ولن يكون ذلك إلاّ بتنفيذ التوجيهات والتعليمات”.

وفي وقت سابق اليوم أعلنت لجنة الطوارئ، تسجيل أول حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا في اليمن بمدينة الشحر بمحافظة حضرموت(شرقي اليمن).

وقال المتحدث باسم لجنة الطوارئ الدكتور الوليدي، إن الحالة المكتشفة في مدينة الشحر بحضرموت مستقرة وتتلقى الرعاية الصحية اللازمة، وإن الفرق الطبية والجهات المعنية قامت باتخاذ الإجراءات اللازمة.

بدوره أكد محافظ حضرموت اللواء الركن فرج سالمين البحسني، أنه تم عزل أول حالة مصابة بفيروس “كورونا” التي تم اكتشافها.

وقال المحافظ في تصريح لإذاعة المكلا: “قمنا بعزل المنطقة التي يتوقع أن الشخص المصاب بفيروس “كورونا”، كان فيها، بالإضافة إلى أقربائه، وأجرينا فحص للأشخاص الذين خالطهم المريض المصاب في الأيام الأخيرة”.

وأشار إلى أنه تم عزل نطاق عمل الشخص المصاب، وهو ميناء الشحر، وإجراء التشخيص الصحي لهذا النطاق.

أخبار ذات صلة

جار التحميل....

يستخدم موقع اليمن الاتحادي ملفات Cookies لضمان حصولك على افضل تجربة موافقة إقرأ المزيد