35.6 C
الجمهورية اليمنية
4:22 مساءً - 4 مايو, 2024
موقع اليمن الاتحادي
- أخبار عاجلة24 ساعة

السيول تتسبب بمقتل أسرة في مخيمات النازحين بمأرب

تسببت الأمطار التي هطلت بصورة كبيرة، اليوم الأربعاء، والمصحوبة برياح وعواصف شديدة وغير مسبوقة بغرق أسرة في مخيم السويداء بمحافظة مأرب، حيث لقت امرأة وأطفالها الأربعة حتفهم جراء فيضان السيول المتدفقة بقوة، وتم العثور على جثتي طفلين فيما لايزال البحث جاريا عن جثة والدتهم والطفلين الآخرين.

كما تسببت السيول الجارفة بإغراق مخيم الميل الواقع بمنطقة الخانق، وتواردت أنباء عن غرق أشخاص آخرين مازالوا مفقودين حتى اللحظة ولم يعرف مصيرهم بعد، حيث غمرت تلك السيول الجارفة أيضا منازل المواطنين بجوار مجاري السيول بمنطقة الروضة، وقطعت عدداً من الطرقات الرئيسية الرابطة بين المدينة ومديريات المحافظة.

من جانب آخر حذر المركز الوطني للارصاد اليوم من إستمرار حالة عدم الإستقرار، حيث يتوقع إستمرار هطول الأمطار المتفاوتة الشدة مصحوبة بالعواصف الرعدية والرياح الشديدة وزخات من البَرَد، وقد تكون أكثر غزارة من اليومين الماضيين.

وذكر المركز أن الأمطار ستهطل خصوصاً على المرتفعات الجبلية الغربية من لحج جنوباً إلى صعدة شمالاً، وتمتد شرقاً إلى الصحاري والهضاب الداخلية وكذلك على السواحل الغربية والجنوبية والمناطق الداخلية المحاذية لها.

وحذر المركز المواطنين في تلك المناطق من هطول الأمطار الغزيرة ومن تدفق السيول في الشعاب والوديان وكذلك من العواصف الرعدية والرياح الشديدة ، داعياً إلى عدم العبور في ممرات السيول أثناء وبعد هطول الأمطار.

أخبار ذات صلة

جار التحميل....

يستخدم موقع اليمن الاتحادي ملفات Cookies لضمان حصولك على افضل تجربة موافقة إقرأ المزيد