23.6 C
الجمهورية اليمنية
8:25 صباحًا - 28 أبريل, 2024
موقع اليمن الاتحادي
- أهم الأخبارآزالمن الأقاليم

أنباء عن اصابة نحو ٣ آلاف حالة بكورونا في صنعاء

اليمن الاتحادي  / خاص :

أكدت مصادر موثوقة في صنعاء أن الحالات المشتبه بإصابتها بفيروس كورونا تقارب ثلاثة آلاف حالة، وأن الفحوصات الأولية أكدت أعراض كوفيد 19 ولكن تعليمات سلطات الحوثي رفضت الإفصاح عن ذلك.
وحدث شد وجذب كبير مع منسقة الأمم المتحده بصنعاء ليزا جراندي التي طالبت الحوثيين بإكمال إجراءات الفحص من العينات التي سلمتها الأمم المتحدة لهم ورفض الحوثيين ذلك بضغط المطالبة بكميات وأجهزة ومعدات أخرى.
وبحسب تأكيدات الأمم المتحدة نفسها فإنه تم تسليم ألفين عينة مختبرية لسلطات الحوثي في صنعاء، بينما تم تسليم مائتين عينة فقط بعدن والمحافظات التابعة لسلطة الشرعية.
وقامت قوات الحوثي بأخذ العينات الألفين ووضعها بالبنك المركزي بصنعاء بحجة أنها بتصرف عبدالملك الحوثي شخصيا، وطالبوا الأمم المتحدة بتقديم عون آخر للمواطنيين.

وقال مصدر موثوق مقرب من الجهات الحوثية أن التاكيدات الواضحة بوجود ثلاثة آلاف حالة في صنعاء لوحدها وأن العشرات الذين توفوا خلال الشهرين الماضيين بسبب أمراض الرئة وضيق التنفس كانت معظمها حالة فيروس كورونا، ولكن صدرت توجيهات حوثية عليا بعدم الإفصاح عن ذلك الأمر الذي جعل بعض المختصين يخاطبون الأمم المتحدة والتي بدورها أكدت صحة إصابات المئات في صنعاء.
وقال مسؤل أممي أن الحوار مع الحوثيين وصل إلى طريق مسدود في إجراء فحوصات على الحالات المشتبه بها في صنعاء ويستخدم العينات المختبرية التي قدمت له وعددها ألفين عينة لكن فوجئت المسئولة الأممية برفض الحوثيين ذلك.
وقالوا أن العينات لم تعد لدى وزارة الصحة بل هي في أماكن تخزين بالبنك المركزي بتوجيهات عليا.
ويؤكد المختصون في صنعاء أن التهديدات بانتشار فيروس كورونا حقيقة ثابتة وأن هناك ثلاثة آلاف حالة واضحة على الأقل.

أخبار ذات صلة

جار التحميل....

يستخدم موقع اليمن الاتحادي ملفات Cookies لضمان حصولك على افضل تجربة موافقة إقرأ المزيد