30.4 C
الجمهورية اليمنية
6:55 مساءً - 3 مايو, 2024
موقع اليمن الاتحادي
- أهم الأخبارعدنمن الأقاليم

الانتقالي يفتح حسابا خاصا بالبنك الأهلي لجمع إيرادات الدولة ومسلحيه يقتحمون محلات الصرافة

اليمن الاتحادي  / متابعات :

اقتحمت مجاميع مسلحة تابعة لـ “المجلس الانتقالي الجنوبي” المدعوم من الإمارات مقر شركة “إنماء للصرافة”، في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن.

وبحسب مقطع فيديو تم تداوله بشكل واسع يظهر فيه مسلحون يتبعون قائد قوات الدعم والإسناد التابعة للمجلس الانتقالي “محسن الوالي” إقتحمت أمس الأربعاء المقر الرئيسي لشركة “إنماء العالمية للصرافة ” الكائن في شارع تسعين وأعتدت على موظفي الشركة وأقتادت أثنين منهم إلى جهة مجهولة .

وكان المجلس الانتقالي قد أقر مؤخرا فتح حساب بنكي تحت مسمى الإدارة الذاتية في البنك الأهلي اليمني لجمع إيرادات الدولة من المحافظات الجنوبية.

ووجه احمد بن بريك القائم بأعمال رئيس المجلس مذكرة إلى مدير البنك طالبه فيها بالتنفيذ الفوري للقرار واتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ ذلك .
كما وجه كافة المؤسسات والهيئات الايرادية والجهاز الإداري للدولة إلى توريد كافة الإيرادات إلى الحساب الوسيط للإدارة الذاتية بالبنك الأهلي ابتداء من ٢٥ ابريل ويسري على العمليات السابقة المعلقة.

ويرى متابعون أن المجلس الانتقالي شرع في نهب المال العام خوفا من عقوبات دولية بتجميد الحسابات في البنك المركزي اليمني ما اضطره إلى نقلها لحساب البنك الأهلي اليمني.

أخبار ذات صلة

جار التحميل....

يستخدم موقع اليمن الاتحادي ملفات Cookies لضمان حصولك على افضل تجربة موافقة إقرأ المزيد