18.4 C
الجمهورية اليمنية
7:41 صباحًا - 29 مارس, 2024
موقع اليمن الاتحادي
- أهم الأخباررياضة

البكري وبن بريك يتفقان على تنفيذ مشروع إنارة ملعب الشهيد الحبيشي بعدن

اجتماع وزيري المالية والرياضة لمناقشة دعم وتوفير احتياجات قطاع الشباب والرياضة.
اقر الاجتماع تمويل مشروع إنارة ملعب الشهيد الحبيشي ليغدو متاحًا أمام المنافسات الرياضية خلال شهر رمضان القادم.
إعلام الوزارة
ناقش اجتماع موسع عُقد في العاصمة المؤقتة عدن، اليوم، برئاسة وزيري المالية سالم بن بريك، والشباب والرياضة نايف البكري، عددا من القضايا المتصلة بتعزيز الإيرادات وتوفير الاحتياجات وتنفيذ المشاريع بقطاع الشباب والرياضة.
وركز اللقاء على الإشكاليات الخاصة بموازنة وزارة الشباب والرياضة، وإيرادات صندوق رعاية النشء والشباب، وتحديات الصندوق في المساهمة بدعم الأنشطة الرياضية الداخلية والخارجية وتمويل تنفيذ وتأهيل مشاريع الملاعب والمنشآت الرياضية المختلفة في محافظات الجمهورية.
وبحثا، سبل تعزيز الحصول على الإيرادات من المحافظات وفق القوانين المتبعة في البلاد، للمساهمة في إقامة العديد من المشاريع وتأهيل الملاعب والصالات الرياضية، عقب الاضرار الكبيرة التي لحقت بها، جرا انقلاب وحرب مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، لضمان إنعاش القطاع الرياضي في البلاد.
وخلال الاجتماع، جدد بن بريك، حرص وزارة المالية على توفير الاحتياجات والمتطلبات الخاصة بقطاع الشباب والرياضة وفقا للإجراءات القانونية والإمكانيات المتاحة في الوقت الحالي، منوها بأهمية دعم الشباب الرياضيين وتنمية مهاراتهم وتسخيرها لبناء الوطن.
وشدد على ضرورة تكاتف جهود الجميع في الوزارتين لإعادة ضبط الإيرادات المالية، والتعاون المشترك بشأن متابعة مستوى تنفيذ وإنجاز المشاريع الرياضية التي ستعود بالنفع والفائدة على شريحة الشباب في مختلف محافظات الجمهورية دون استثناء.
من جانبه استعرض البكري، جهود وزارة الشباب والرياضة في جوانب تنفيذ وإعادة تأهيل المنشآت الرياضية وإعادة الروح للأنشطة والبطولات الرياضية، وإعداد المنتخبات الوطنية للمشاركة في البطولات العربية والأسيوية والدولية في مختلف الألعاب ورفع اسم اليمن عاليا، باعتبار الرياضة مساحة  لتوحيد قلوب وأفئدة جميع اليمنيين.
كما شدد على أهمية تعزيز إيرادات صندوق النشء ورعاية الشباب، وحرص الجميع على إدراك روح المسؤولية بخصوص توريد الموارد المالية بمختلف المجالات والقطاعات إلى البنك المركزي اليمني في عدن، للاستفادة منها في تنمية جميع القطاعات ومنها الشباب والرياضة، مشيدا بالتعاون والتسهيلات المقدمة من وزارة المالية.
وأقر الاجتماع تمويل ودعم مشروع إنارة ملعب الشهيد الحبيشي بالعاصمة عدن وبصورة عاجلة، ليغدو متاحًا لاستقبال واحتضان المنافسات الرياضية قبل شهر رمضان المبارك، بما في ذلك مسابقة الفقيد علي محسن مريسي “الرمضانية” التي تقام كل عام.
وعقب اللقاء قدم معالي وزير الشباب والرياضة نايف البكري درع الوزارة لمعالي وزير المالية سالم صالح بن بريك نظير جهوده وتعاونه الدائم المستمر مع مشاريع الشباب والرياضة في عموم محافظات الجمهورية.
حضر اللقاء وكيل وزارة الشباب والرياضة للشؤون المالية والإدارية طلال بن حيدرة، والقائم بأعمال وكيل وزارة الشباب والرياضة لقطاع المشاريع محسن ببيك، ووكيلا وزارة المالية لقطاع الموازنة مختار الشريحي، وقطاع الإيرادات ناجي جابر، والوكيل المساعد لقطاع التنظيم وحساب الحكومة خالد اليريمي، ومدير عام صندوق النشء ورعاية الشباب أدهم الحدي وعدد من المعنيين في الوزارتين.

أخبار ذات صلة

جار التحميل....

يستخدم موقع اليمن الاتحادي ملفات Cookies لضمان حصولك على افضل تجربة موافقة إقرأ المزيد