28.4 C
الجمهورية اليمنية
6:13 مساءً - 29 مارس, 2024
موقع اليمن الاتحادي
- أهم الأخبارمجتمع مدني

تقرير حقوقي: قصف المليشيات الحوثية تسبب في استشهاد وإصابة 20 مدنياً خلال يوم واحد

رصدت الشبكة اليمنية للحقوق والحريات، مقتل وإصابة 20 مدنياً بينهم نساء واطفال في قصف عشوائي مكثف للمليشيات الحوثية المدعومة ايرانياً استهدفت عدد من الاحياء السكنية المكتضة بالسكان في عدد من المحافظات خلال يوم واحد.

وأوضحت الشبكة في تقرير لها، أن فريقها الميداني رصد استشهاد 3 مدنيين وإصابة 8 اخرين إثر سقوط صاروخ باليستي أطلقته مليشيا الحوثي على سوق شعبي بمدينة مأرب، واستشهاد مقتل مدني وإصابة إثنين آخرين بقصف مدفعي للحوثيين بريف محافظة تعز، وإصابة 6 مدنيين بينهم 4 أطفال وامرأة إثر سقوط قذائف للحوثيين على مدينة حيس بمحافظة الحديدة.

وأشار التقرير إلى أن المليشيات الحوثية تقوم بقصف للممتلكات العامة والخاصة بما فيها المستشفيات والمصانع والأسواق ومخيمات النازحين مما جعلها جرائم حرب ضد الإنسانية ترقى لجرائم إبادة جماعية.

وحملت الشبكة مليشيا الحوثي المسؤولية الكاملة عن تلك الجرائم، مطالبة وبصورة عاجلة وقف الانتهاكات والتحقيق والمسائلة الجنائية لمرتكبيها.

كما دعت الشبكة اليمنية للحقوق والحريات المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية والإنسانية إلى تحمل مسؤوليتهم الأخلاقية والإنسانية في إدانة الجرائم المروعة المرتكبة من قبل مليشيا الحوثي والضغط على مجلس الأمن للقيام بواجبهم القانوني والأخلاقي في حماية المدنيين والمنشآت المدنية وإيقاف القصف العشوائي والممنهج للاحياء السكنية والمدنيين.

أخبار ذات صلة

جار التحميل....

يستخدم موقع اليمن الاتحادي ملفات Cookies لضمان حصولك على افضل تجربة موافقة إقرأ المزيد