28.7 C
الجمهورية اليمنية
9:23 مساءً - 23 أبريل, 2024
موقع اليمن الاتحادي
- أهم الأخبارمجتمع مدني

انطلاق أعمال الدورة التدريبية “دور النساء الشابات في بناء السلام ومنع النزاع قرار 1325”

بدأت اليوم أعمال الدورة التدريبية الخاصة بدور النساء الشابات في بناء السلام ومنع النزاع قرار 1325،

والتي نظمتها أندية الديمقراطية وحقوق الإنسان بالشراكة مع مركز عدالة لحقوق الإنسان وبالتعاون مع هيئة الامم المتحدة للمرأة ومجموعة التسعة وبتمويل من الحكومة اليابانية.

ويشارك في الدورة 30 مشاركا/ة من مختلف الدول تحت إشراف الأستاذ فادي أبي علام رئيس حركة السلام الدائم في لبنان وتستمر الدورة مدة يومين مابين تطبيق نظري وعملي.

وتركز الدورة على أهمية القرار الدولي 1325 المتعلق بتعزيز دور النساء في بناء السلام، والخطوات والإجراءات التي يفترض العمل عليها لضمان مشاركة النساء الشابات لجهود السلام ومنع الصراعات العنيفة،

وما هي المبادرات الممكنة أثناء الحروب التي يمكن للنساء تقديمها وثق لحالة النزاع.

وأفتتح الدورة الأستاذ عاصم ربابعة – رئيس مركز العدالة لحقوق الإنسان بالتأكيد على أهمية الدورة في مرحلة تشهد صراعات مستمرة في معظم المنطقة العربية عامة واليمن خاصة.

وأكد الأستاذ فادي ابي علام المدرب في الدورة ورئيس حركة السلام الدائم في لبنان من جهته على أهمية البرنامج وأنه جزء من نضال النساء الشابات في حراك السلام بالمنطقة العربية.

وإن تعزيز بناء السلام هو قضية ذات أولوية خاصة لتحقيق الاستقرار في المنطقة كلها، مشيرا إلى أن المجتمع المدني شريك أساسي وفاعل في بناء السلام ومنع الصراعات.

الجدير بالذكر أن هذه الدورة كانت براعية مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان ضمن برنامج دعم المبادرات الشبابية المختلفة لنشاطات ونشطاء المجتمع المدني وأكد المركز كافة دعمه لأي نشاط يسهم بتعزيز السلام بالوطن العربي.

أخبار ذات صلة

جار التحميل....

يستخدم موقع اليمن الاتحادي ملفات Cookies لضمان حصولك على افضل تجربة موافقة إقرأ المزيد