25.3 C
الجمهورية اليمنية
2:29 صباحًا - 3 مايو, 2024
موقع اليمن الاتحادي
- أهم الأخبارالمرصد الإخباري

مسام: نزع 7963 لغماً حوثياً وذخائر غير متفجرة منذ بداية مارس.. وإتلاف 3576 في باب المندب

أعلنت غرفة عمليات المشروع السعودي “مسام” لنزع الألغام في اليمن، عن انتزاع كميات كبيرة من الألغام والعبوات الناسفة والقذائف غير المتفجرة، منذ بداية شهر مارس الجاري، والتي كانت مليشيا الحوثي الإرهابية قد زرعتها في مناطق يمنية عدة.

وأوردت غرفة عمليات المشروع، في بيان مقتضب، أن فرق المشروع نزعت منذ بداية شهر مارس ولغاية 26 منه 7963 لغماً وذخيرة غير منفجرة وعبوة ناسفة، موضحة أن الفرق نزعت خلال الأسبوع الرابع من هذا الشهر 2806 ألغام وذخائر غير منفجرة وعبوات ناسفة.

وأشارت إلى أن ما نزعته فرق المشروع منذ انطلاقه وحتى 26 مارس وصل عددها إلى 228.315 لغماً وذخيرة غير منفجرة وعبوة ناسفة.
وفي باب المندب بالساحل الغربي نفذت فرق “مسام” الهندسية عملية إتلاف
وتفجير لـ3576 لغما وذخيرة غير منفجرة، كان من بينها 851 لغماً مضاداً للدبابات و213 قذيفة منوعة، في عملية تعد الـ51 في الساحل الغربي والعملية الـ105 في اليمن.

بدوره أكد مساعد مدير عام مشروع مسام “قاسم الدوسري”، أن عملية الإتلاف التي نفذها فريق جمع القذائف في باب المندب تمت وفقاً لشروط السلامة والمعايير الدولية المتبعة.

هذا وتواصل فرق مسام عملها الميداني في كل المناطق المتضررة بالألغام التي زرعتها المليشيات الحوثية في الأرض، منها فرق توزعت على امتداد مديريات الساحل الغربي.

وقد شكلت الألغام الحوثية كابوساً يؤرق حياة المواطنين بالساحل الغربي خاصة واليمن عامة، وخصوصاً المناطق القريبة من أماكن الصراع، وقد حصدت أرواح مئات المدنيين أغلبهم أطفال ونساء.

أخبار ذات صلة

جار التحميل....

يستخدم موقع اليمن الاتحادي ملفات Cookies لضمان حصولك على افضل تجربة موافقة إقرأ المزيد