25.2 C
الجمهورية اليمنية
8:54 صباحًا - 20 أبريل, 2024
موقع اليمن الاتحادي
- أهم الأخبارعين الحقيقة

إعلان الحوثيون عن وفاة ذراع زابن يثير الشكوك حول تصفيتهما

اليمن الاتحادي / متابعات :

أعلنت مليشيا الحوثي وفاة مديرة إدارة سجون النساء التابعة لها الملازم أفراح الحرازي مديرة سجن النساء في الاصلاحية المركزية  بالعاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي قبل أن تعلن بعد نحو 24 ساعة عن وفاة القيادي الأمني البارز “سلطان زابن” والمعاقب من قبل مجلس الأمن الدولي لارتكابه انتهاكات بحق مختطفات يمنيات.
وقالت قيادة مصلحة التأهيل والإصلاح في وزارة الداخلية التابعة للمليشيا في بيان نعي، إن “الحرازي” توفت الأحد، بالعاصمة صنعاء، دون ذكر لسبب الوفاة، فيما قال بيان وزارة الداخلية إن زابن توفي “إثر مرض عضال”.
وأثار الإعلان جدلاً لدى المتابعين، خصوصا أن اسمي “زابن، والحرازي” كثيراً ما نسبت اليهما مجتمعين انتهاكات بحق سجينات،  حيث تعد أفراح الحرازي من أهم النساء اللواتي عملن مع زابن في اعتقال النساء والاعتداء عليهن وارتكاب عدة جرائم بحقهن كما أن تقرير الخبراء الدوليين ورد على ذكر “الزينبيات” لدى اتهاماته لزابن بممارسة انتهاكات جسيمة تعرضت لها نساء مختطفات، من بينها تعذيب واغتصاب، بما في ذلك التعذيب الجنسي.
وفتح الإعلان باب التكهنات على مصراعيه، لا سيما في ظل غموض بياني النعي الصادرين عن وزارة الداخلية وأجهزتها.

ويبدو أن قيادة الحوثي تسعى لتبيض سجلها الحقوقي من خلال التخلص من أدواتها الاجرامية التي جرائم وانتهاكات حقوقية وأهمها سجل الاعتقالات التعسفية والاخفاء القسري والتعذيب للنساء اليمنيات في سجون غير قانونية في صنعاء وغيرها من المحافظات ومن ابرزهم سلطان زابن الذي أعلنت وزارة الداخلية الحوثية وفاته بصورة مفاجئة”.
وكانت المليشيا قد أعلنت في وقت سابق وفاة القيادي ووزير النقل في حكومة الميليشيا “زكريا الشامي” إثر مرض عضال أيضا، فيما يرقد رئيس الحكومة وقيادات أخرى في المستشفى بذات السبب.

أخبار ذات صلة

جار التحميل....

يستخدم موقع اليمن الاتحادي ملفات Cookies لضمان حصولك على افضل تجربة موافقة إقرأ المزيد