28.5 C
الجمهورية اليمنية
11:43 صباحًا - 23 سبتمبر, 2021
موقع اليمن الاتحادي
- أهم الأخبار مجتمع مدني

شبكة الاعلاميات اليمنيات تنظم دورة تدريبية هامة في فنون واخلاقيات العمل الصحفي

دشنت شبكة الاعلاميات اليمنيات المستقلات مساء اليوم الثلاثاء دورة تدريبية حول فنون واخلاقيات العمل الصحفي لنحو 20 صحفيا وصحفية في مختلف الوسائل الاعلامية .
ويدرب في الدورة التي تستمر ليومين الخبير الاعلامي مجدي حلمي
وهو صحفي مصري معروف عمل في مواقع صحفية مهمة خلال ثلاثين عاما منها مدير تحرير جريدة الوفد
وأشرف على عديد من الإصدارات الصحفية، ومدرب محترف في مجالات الصحافة وحقوق الإنسان وقضايا الشفافية ومكافحة الفساد.
وسيتلقى المتدربون على مدى يومين عددا من التدريبات النظرية والعملية في مجال كتابة الخبر الصحفي والقصة الإخبارية وغيرها من الفنون الصحفية.
وفي إفتتاح الدورة أوضحت الصحفية بشرى العامري رئيسة شبكة الاعلاميات اليمنيات المستقلات أن الهدف من هذه الدورة هو تعزيز مفاهيم واخلاقيات العمل الصحفي والاسهام في تعزيز المهنية في الصحافة اليمنية.
واشارت إلى أن هذه الدورة هي الأولى المتخصصة في مجال الاعلام والصحافة تحديدا التي تعقدها الشبكة وستتبعها خلال الأيام القادمة سلسلة من الدورات التدريبية المتنوعة.
الجدير ذكره أن شبكة الاعلاميات اليمنيات المستقلات هي شبكة إعلامية غير حكومية تعمل بحيادية مهنية واستقلالية كاملة من أجل تعزيز دور الاعلاميات اليمنيات والاسهام في صون حقوقهن وإبراز دورهن الاعلامي الفاعل في صون حرية الرأي والتعبير وخلق مسار فاعل للإعلام المستقل المعبر عن تطلعات المجتمع نحو الحرية والكرامة.
وتقود هذه الشبكة مجموعة من الاعلاميات اليمنيات من مختلف التخصصات والتوجهات إيمانا بدورهن في خلق رأي عام وإسماع المجتمع المحلي والدولي أصوات النساء ونقل معاناتهن في ظل الحرب الدائرة اليوم.

أخبار ذات صلة

جار التحميل....

يستخدم موقع اليمن الاتحادي ملفات Cookies لضمان حصولك على افضل تجربة موافقة إقرأ المزيد