25.7 C
الجمهورية اليمنية
1:53 صباحًا - 1 مايو, 2024
موقع اليمن الاتحادي
Image default
- أهم الأخبار24 ساعة

سفارة بلادنا بالرباط تقيم حفلا بالعيد ال 60 لثورة الرابع عشر من أكتوبر.  

الرباط:

نظمت سفارة الجمهورية اليمنية بالرباط يوم أمس الأول حفلا بمناسبة العيد الستين لثورة الرابع عشر من أكتوبر المجيدة ( 1963) .

وفي الحفل الذي حضره حشد من أبناء جالية بلادنا في المغرب وطلابنا الدارسين في الجامعات المغربية، نقل السفير عزالدين سعيد الأصبحي سفير الجمهورية اليمنية بالمغرب تحيات القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي وأعضاء مجلس القيادة الرئاسي، والحكومة لأبناء الجالية في المغرب مؤكدا متابعة القيادة لكل متطلبات وتطلعات شعبنا.

وقال السفير عزالدين الاصبحي أن ثورة الرابع عشر من أكتوبر ١٩٦٣ لم تكن مجرد حدثا وطنيا عابرا، بل كانت محطة تاريخية هامة أحدثت التغيير الأهم في اليمن والمنطقة، حيث قامت الثورة ضد إحتلال دام ل 128 عاماً، وقادت مسيرة تغيير كُلل بالاستقلال المجيد في ٣٠ نوفمبر ١٩٦٧ وكان ذلك نصر ترك أثره الايجابي على عموم البلاد والمنطقة برمتها.

وأكد الاصبحي على أهمية تعزيز التلاحم الوطني في هذه المرحلة وإنهاء التمرد الحوثي وبناء اليمن الحديث واستلهام أهداف ثورة شعبنا العظيم، الذي قدم فيه جيل الآباء مثالا رائعا من التضحيات والرؤية المستقبلية الثاقبة التي ترى بوقف التشظي المجتمعي وتعزيز التلاحم البنية الأساسية للخروج من حالة التمزق، فكانوا مثالا للعطاء والتضحية وانكار الذات.

والقيت بهذه المناسبة قصائد شعرية معبرة عن عظمة المناسبة وتلاحم الشعب مع ثورته المجيدة.

أخبار ذات صلة

جار التحميل....

يستخدم موقع اليمن الاتحادي ملفات Cookies لضمان حصولك على افضل تجربة موافقة إقرأ المزيد