34.3 C
الجمهورية اليمنية
6:07 مساءً - 12 مايو, 2024
موقع اليمن الاتحادي
Image default
- أهم الأخبارالمرصد الإخباري

اليمن تشارك في فعالية الاطلاق الرسمي للخطة العربية للتربية والتثقيف في مجال حقوق الإنسان

شاركت الجمهورية اليمنية ممثلة بسعادة السفير عزالدين الأصبحي سفير بلادنا بالرباط في فعالية الإطلاق الرسمي للخطة العربية للتربية والتثقيف في مجال حقوق الإنسان، تحت شعار ” الخطة العربية للتربية والتثقيف في مجال حقوق الإنسان بين النص والتطبيق”.

وافتتح الفعالية معالي السيد عبداللطيف وهبي وزير العدل بالمملكة المغربية.

تأتي هذه الفعالية بتنظيم من المغرب بالتعاون والشراكة مع الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، وتنفيذا للتوصية الصادرة عن اللجنة العربية الدائمة لحقوق الإنسان في دورتها العادية ال 52. حيث يشارك كبار المسؤولين والسفراء في الدول العربية، وممثلي المنظمات الدولية والإقليمية الشريكة والجهات المعنية في منظومة العمل العربي المشترك، وعدد من منظمات المجتمع المدني في مجال حقوق الإنسان.

تعتبر الخطة العربية أحد أهم الأهداف الرئيسية الاستراتيجية العربية لحقوق الإنسان المعتمدة في مارس 2019. وتأتي نتيجة دمج وتحديث مضامين كل من الخطة العربية للتربية على حقوق الإنسان المعتمدة عام 2008 على مستوى القمة، والخطة العربية لتعزيز ثقافة حقوق الانسان المعتمدة عام 2010 على مستوى القمة.

تقام الفعالية في ذكرى مرور 75 عاما على اعتماد الإعلان العالمي لحقوق الإنسان و 20 عاما لاعتماد الميثاق العربي لحقوق الإنسان في مارس القادم.

 

أخبار ذات صلة

جار التحميل....

يستخدم موقع اليمن الاتحادي ملفات Cookies لضمان حصولك على افضل تجربة موافقة إقرأ المزيد