30.5 C
الجمهورية اليمنية
2:46 مساءً - 27 أبريل, 2024
موقع اليمن الاتحادي
Image default
- أهم الأخبارسبأمن الأقاليم

بالفيديو .. ميليشيا الحوثي تفجر منازل مواطنين ونحو 20 شخصا تحت الأنقاض بالبيضاء

فجرت ميليشيا الحوثي، صباح اليوم الثلاثاء، منازل مواطنين في مدينة رداع بمحافظة البيضاء، فوق ساكنيها، فيما لايزال نحو 20 شخصا تحت الأنقاض.

وقال مصادر محلية أن الميليشيا قامت بتفخيخ وتفجير منزلان في مدينة “رداع”، مما أدى إلى انهيارها وتهدم منازل أخرى شعبية مجاورة فوق ساكنيها.

وأكدت المصادر أن الميليشيا في البيضاء استدعت قوات خاصة من صنعاء وحاصرت منازل الموطنين من آل “ناقوس” و”الزيلعي” في حارة “الحفرة” وسط مدينة رداع.

وقامت بتفخيخ منزل آل “ناقوس” وغرفة أخرى مجاورة يتخذونها لمقيل القات بالمتفجرات، وما بجوارها من منازل شعبية متلاصقة ثم نسفت المنزل والغرفة ما أسفر عن تهدم المنازل المجاورة على رؤوس ساكنيها.

واضافت المصادر أن “من بين المنازل المتضررة منزل أسرة “اليريمي”، الذي انهد على رؤوس ساكنيه الآمنين بداخله، ونحو ١٨ شخصاً من النساء والأطفال والرجال لا يزالون تحت الأنقاض.

وكان شاب من آل “الزيلعي” قد نصب كمين، مساء أمس الأحد، لأطقم حوثية وسط مدينة رداع وقتل شقيق المشرف الأمني الحوثي المدعو “أبو حسين الهرمان” واثنين آخرين كانا معه على متن الطقم فيما أصيب اثنان آخران؛ وذلك على خلفية مقتل شقيقه قبل حوالي عام برصاص مرافقي المشرف الحوثي الهرمان في سوق عريب للقات برداع.

أخبار ذات صلة

جار التحميل....

يستخدم موقع اليمن الاتحادي ملفات Cookies لضمان حصولك على افضل تجربة موافقة إقرأ المزيد