38.2 C
الجمهورية اليمنية
3:29 مساءً - 18 يونيو, 2024
موقع اليمن الاتحادي
Image default
- أهم الأخبارخارج الحدود

اليمن تشارك في أعمال الدورة الثامنة والعشرين للجمعية العامة للمنظمة العربية للتنمية الصناعية والتقييس والتعدين بالمغرب 

الرباط/ 6 يونيو 2024 :

شاركت بلادنا في أعمال الدورة الـ 28 للجمعية العامة للمنظمة العربية للتنمية والتقييس والتعدين، التي اختتمت أعمالها اليوم بالعاصمة المغربية الرباط، على المستوى الوزاري. وذلك بوفد برئاسة السفير عزالدين سعيد الأصبحي سفير الجمهورية اليمنية لدى المملكة المغربية.

وشهدت أعمال الدورة انتقال رئاسة الجمعية العمومية للمنظمة من سلطنة عمان إلى دولة فلسطين، وشارك في أعمال الدورة 19 تسع عشر وفدا من مختلف الدول العربية الأعضاء في المنظمة برئاسة وزراء الصناعة ورؤساء الوفود للدول العربية وممثل الأمانة العامة لجامعة الدول العربية وممثلي عن المنظمات الدولية والإقليمية.

وتضمنت جلسات الدورة استعراض أهم إنجازات المنظمة بين دورتي الجمعية العامة (27 و28)، والتقارير المقدمة من المجلس التنفيذي بين دورتي الجمعية العامة، وهيئة الرقابة المالية والإدارية والحسابات الختامية. وتم اعتماد الإطار العام لاستراتيجية التكامل الصناعي العربي، وإطلاق الاستراتيجية العبرية للتقييس والجودة.

بالإضافة إلى الاتفاق على تعيين لجنة الصياغة، وأعضاء هيئة الرقابة المالية والإدارية لدورتي الجمعية العامة (28 و29)، وانتخاب أعضاء المجلس التنفيذي للدورتين القادمة، وفوز مرشح المملكة المغربية بمنصب المدير العام المساعد للمنظمة لأعلى نسبة من الأصوات.

وفي ختام أعمال الدورة تم التوقيع على عدد من الاتفاقيات مع وزارة الصناعة والتجارة بالمملكة المغربية، وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار بالمملكة المغربية، ومنظمة الخليج للاستشارات الصناعية (GOIC )، واللجنة الكهروتقنية الدولية (IEC).

شارك بوفد الجمهورية اليمنية الوزير المفوض علي ناجي الشريف وسكرتير أول إيمان زيد الحيدري.

و أكد السفير الاصبحي على أهمية هذه الدورة التي تأتي في خضم تحديات كبيرة أمام العمل العربي المشترك، وكذا تحديات السوق العالمية والاحتكار المعرفي الذي يتطلب تعزيز قدرات القطاع الصناعي في العالم العربي. وأشار إلى أن اليمن ورغم ظروف الانقلاب الحوثي الذي يعمد إلى تدمير مؤسسات الدولة، وخلق الفوضى على المستوى الإقليمي والدولي، إلا أن اليمن بمؤسساته الشرعية مازال فاعلا في مختلف مجالات التعاون العربي المشترك، ويسهم بفعالية في كل أطر جامعة الدول العربية، وبمختلف المنابر الدولية.

أخبار ذات صلة

جار التحميل....

يستخدم موقع اليمن الاتحادي ملفات Cookies لضمان حصولك على افضل تجربة موافقة إقرأ المزيد