29.8 C
الجمهورية اليمنية
10:13 مساءً - 16 سبتمبر, 2024
موقع اليمن الاتحادي
Image default
- أهم الأخبارالمرصد الإخباري

اليمن تشارك في أعمال الدورة الـ 28 للجمعية العامة للمنظمة العربية للطيران المدني بالرباط

شاركت بلادنا اليوم في أعمال الدورة الثامنة والعشرين للجمعية العامة للمنظمة العربية للطيران المدني بالعاصمة المغربية الرباط، وبرئاسة وزير النقل المغربي السيد محمد عبدالجليل، ومشاركة وزراء النقل ومسؤولي هيئات الطيران في الدول العربية.

مثّل وفد بلادنا كلاً من الكابتن صالح بن نهيد رئيس الهيئة العامة للطيران المدني وسعادة السفير عزالدين الاصبحي سفير الجمهورية اليمنية بالمملكة المغربية الشقيقة.

وفي الكلمة التي ألقاها الكابتن صالح بن نهيد رئيس الهيئة العامة للطيران، أكد على أهمية تعزيز التعاون العربي في مجال الطيران المدني وضرورة تطوير البنية التحتية وتبادل الخبرات بين الدول الأعضاء لتحقيق التقدم المنشود في هذا القطاع الحيوي. ودعا الدول العربية إلى استمرار تقديم الدعم والتسهيلات للتخفيف من معاناة مواطنينا وتسهيل حركة تنقلهم لمختلف دول العالم، خاصة في الوضع الصعب الذي تشهده بلادنا من تدمير للمطارات وإيقاف حركة الطيران والاستيلاء على أموال الناقل الوطني للخطوط الجوية اليمنية من 2014 وحتى الآن، حيث استولت ميليشيات الحوثي على ما يزيد عن مائة وعشرين مليون دولار أمريكي، من إيرادات اليمنية ومنعت بذلك عملية إكمال صيانة وتطوير الناقل الوطني للجمهورية اليمنية. وفي

الأسبوع الماضي قامت بالاستيلاء على 4 طائرات تابعة للخطوط الجوية المنية بعد أن سمحت لها الحكومة الشرعية ودول التحالف العربي بتسيير رحلات مباشرة بين مطاري صنعاء وجدة لنقل حجاج بيت الله الحرام، واعادتهم إلى مدينتهم تخفيفاً لمعاناة ومشقة السفر البري. ضاربة عرض الحائط بكل القوانين والاعراف، ومعرضة حياة المدنيين للخطر ومعززة لمنهج النهب للمال العام والخاص.

واكد في ختام كلمته على استمرار هيئة الطيران المدني بالجمهورية اليمنية بالالتزام بكافة أنظمة ومواثيق الطيران المدني الدولية، وتحييد المدنيين من أي صراعات سياسية والعمل مع الأشقاء العرب على الحفاظ على سلامة الطيران المدني بالمنطقة، وكما قدم شكره على القائمين لإنجاح أعمال الدورة.

أخبار ذات صلة

جار التحميل....

يستخدم موقع اليمن الاتحادي ملفات Cookies لضمان حصولك على افضل تجربة موافقة إقرأ المزيد