31.1 C
الجمهورية اليمنية
7:23 مساءً - 19 سبتمبر, 2024
موقع اليمن الاتحادي
Image default
- أهم الأخبارالمرصد الإخباري

السفير الأصبحي يبحث تعزيز التعاون في التكوين المهني مع المسؤولين المغاربة بمدينة تامسنا

قام سعادة السفير عزالدين سعيد الأصبحي، سفير الجمهورية اليمنية لدى المملكة المغربية، بزيارة إلى مدينة المهن والكفاءات في تامسنا.

وكان في استقباله السيد إسماعيل عزالدين، مستشار وزارة الإدماج الاقتصادي والمقاولة والتشغيل والكفاءات، والسيد إدريس بطاش، مدير التعاون الإفريقي والدولي، والسيدة نعيمة صبري، مديرة التكوين في الوسط المهني بقطاع التكوين المهني، والسيدة مليكة حنين، رئيسة قسم التعاون الإفريقي، والسيد أنس مالك، مدير المشاريع، والسيدة هالة بنصغير، رئيسة مصلحة التعاون مع أمريكا وآسيا، بالإضافة إلى عدد من المختصين في إدارات المدينة المهنية.

وفي الزيارة ناقش سعادة السفير الأصبحي آفاق التعاون والشراكة بين اليمن والمغرب في مجال تأهيل الشباب اليمني عبر برامج التكوين المهني، التي تعتبر رافعة استراتيجية لتحسين التنافسية الاقتصادية ومساراً ناجحاً لتحقيق الإدماج المهني للشباب.

واطلع سعادته على اختصاصات ومجالات مدينة المهن والكفاءات في تامسنا، التي تُعد الرابعة من بين 12 مدينة مماثلة في المملكة المغربية، بطاقة استيعابية تتجاوز 410 آلاف مقعد، موزعة على 6 تخصصات قطاعية و6 منصات تطبيقية مدمجة.

هذه المدينة التابعة لمكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل، تهدف إلى إنشاء مؤسسات تكوين من الجيل الجديد تتوافق مع المستوى الجهوي، وفق خارطة الطريق التي تم تقديمها لصاحب الجلالة الملك محمد السادس في أبريل 2019.

وتضم المدينة فضاءات بيداغوجية تعتمد على التعلم بالممارسة في مجالات الصناعة، الصحة، السياحة والفندقة، والفلاحة، بالإضافة إلى بنيات مشتركة تقدم خدمات مختلفة للمتدربين، مثل مركز اللغات، المكتبات الوسائطية، مراكز التوجيه الوظيفي، وفضاء معيشي يضم إقامة للمتدربين تسع لـ700 سرير.

رافق سعادة السفير خلال الزيارة كل من المستشار توفيق الميرابي، المسؤول القنصلي، وسكرتير أول إيمان الحيدري، المسؤول الإعلامي والثقافي، وفاطمة الزهراء من مكتب سعادة السفير.

أخبار ذات صلة

جار التحميل....

يستخدم موقع اليمن الاتحادي ملفات Cookies لضمان حصولك على افضل تجربة موافقة إقرأ المزيد