26.8 C
الجمهورية اليمنية
12:29 صباحًا - 20 سبتمبر, 2024
موقع اليمن الاتحادي
Image default
- أهم الأخبارمنوعات

اليمن تشارك في مهرجان الدار البيضاء السينمائي للفيلم العربي

تشارك بلادنا في الدورة الخامسة من مهرجان الدار البيضاء السينمائي للفيلم العربي، حيث تنافس ضمن المسابقة الرسمية للأفلام الروائية الطويلة والأفلام الوثائقية القصيرة.

شهد المهرجان، في أول عروضه، مشاركة اليمن بفيلم “المرهقون” للمخرج عمرو جمال في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، والذي قام ببطولته عبير محمد وخالد حمدان. وفي فئة الأفلام القصيرة، عُرض اليوم فيلم “السطل” من إخراج عادل الحيمي.

حظي عرض فيلم “المرهقون” في أول أيام المهرجان، الذي أُقيم في سينما ريتز بالدار البيضاء، بحضور جماهيري واسع، حيث حضر العديد من أبناء الجالية اليمنية وسفير اليمن بالمغرب، عزالدين الأصبحي، وأعضاء السفارة. وقد لاقى الفيلم استقبالاً حافلاً من الجمهور المغربي وضيوف المهرجان من الفنانين العرب، حيث ترك أثراً عميقاً لدى الحاضرين، واستمر العرض لمدة 91 دقيقة.

وفي حفل افتتاح المهرجان، أكد سفير اليمن بالمغرب، عزالدين الأصبحي، على أهمية المشاركة اليمنية بفيلم “المرهقون”، وذلك بعد النجاحات الكبيرة التي حققها الفيلم في مهرجانات دولية أخرى. يُعد هذا الفيلم أول فيلم روائي يمني يشارك في مهرجانات من الدرجة الأولى، حيث سبق له المشاركة في مهرجان برلين السينمائي الدولي، وحاز على جائزتين في مهرجان برلين، بالإضافة إلى الجائزة الذهبية من مهرجان شيكاغو السينمائي الدولي.

كما حقق فيلم “السطل”، الذي شارك في فئة الأفلام القصيرة، نجاحاً عربياً ملحوظاً في عدة مهرجانات، وحظي اليوم باستقبال مميز ضمن عروض اليوم الثاني للمهرجان.

أخبار ذات صلة

جار التحميل....

يستخدم موقع اليمن الاتحادي ملفات Cookies لضمان حصولك على افضل تجربة موافقة إقرأ المزيد