25.6 C
الجمهورية اليمنية
7:45 صباحًا - 27 أبريل, 2024
موقع اليمن الاتحادي
- أهم الأخباراليمن الاتحادي

هادي: اليمن لن تنسى المواقف التاريخية للإمارات

استقبل الرئيس عبدربه منصور هادي، في العاصمة عدن، أمس، ريم بنت إبراهيم الهاشمي، وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي التي تزور اليمن حالياً.

وجرى خلال اللقاء الذي حضره الدكتور أحمد عبيد بن دغر رئيس الوزراء بحث العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات العربية المتحدة، والجمهورية اليمنية على المستويات كافة، والجهود المبذولة من أجل دعم واستقرار اليمن.

وأشاد الرئيس اليمني بالوقفة الأخوية النبيلة لدولة الإمارات ضمن التحالف العربي لدعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية، إلى جانب اليمن وشعبه، في ظل الظرف التاريخي الذي يعيشه، مؤكداً أن الجمهورية اليمنية، قيادة وحكومة وشعباً، لن تنسى هذه المواقف التاريخية لدولة الإمارات بتوجيهات قيادتها الرشيدة.

من جانبها، أكدت الهاشمي وقوف دولة الإمارات إلى جانب اليمن الشقيق، مشيرة إلى ما يربط البلدين الشقيقين من علاقات أخوية تقوم على وشائج الدم، والعروبة، والتاريخ المشترك.

كما التقت الهاشمي، المهندس أحمد الميسري، نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية اليمني، وأكدت دعم دولة الإمارات العربية المتحدة لليمن على الصعيد الأمني الذي يعتبر ركيزة أساسية لاستقرار البلاد، وثمنت جهود الحكومة اليمنية الشرعية على صعيد إصلاح أوضاع السجون، لتكون أماكن إصلاح وتأهيل للنزلاء.

من جانبه، أكد وزير الداخلية اليمني عمق العلاقات الأخوية التي تربط الإمارات واليمن، مشيداً بالجهود التي تبذلها الإمارات ضمن التحالف العربي، ووقوفها بجانب اليمن وشعبه.

وثمن الدور الذي تقوم به الإمارات لدعم جهود وزارة الداخلية اليمنية في مختلف مجالات التدريب، والتأهيل، ورفع القدرات، والإمكانات الأمنية، وتطوير الممارسات والإجراءات المتخذة في السجون اليمنية.

وفي هذا السياق أكد أن كل السجون تخضع بالكامل للسلطات اليمنية، وضمن الإجراءات القضائية الصادرة عن النظام القضائي اليمني، وأن الإمارات تقدم مساعدتها في هذا المجال لوزارة الداخلية التي تقوم بالإشراف الكامل على السجون.

والتقت ريم الهاشمي الدكتورة ابتهاج الكمال، وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل اليمنية، وجرى خلال اللقاء استعراض الجهود الكبيرة التي تبذلها الحكومة الشرعية ممثلة في وزارة الشؤون الاجتماعية في المجال الاجتماعي والإنساني، ومكافحة الفقر، من خلال المضي في تنفيذ العديد من الخطط والبرامج التنموية الهادفة التي بدورها تسهم وبشكل فاعل في تحسين مختلف الجوانب المعيشية، وتغيير ملامح المجتمعات المحلية وفقاً للإمكانات المتاحة.

والتقت الهاشمي أيضا القاضي أحمد المفلحي، رئيس اللجنة الوطنية اليمنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان، وتطرق الجانبان خلال اللقاء إلى جملة من القضايا المتعلقة بحقوق الإنسان في اليمن.

أخبار ذات صلة

جار التحميل....

يستخدم موقع اليمن الاتحادي ملفات Cookies لضمان حصولك على افضل تجربة موافقة إقرأ المزيد