30.5 C
الجمهورية اليمنية
1:10 مساءً - 27 أبريل, 2024
موقع اليمن الاتحادي
Image default
- أهم الأخبارمجتمع مدني

مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان يؤكد أن استهداف الصحفيين في غزة ضمن جرائم الحرب الممنهجة

أكد مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان ( Hritc ) أن استهداف القوات الإسرائيلية للطواقم الصحفية والطبية بشكل متعمد هو جريمة ضد الإنسانية، وانتهاك صارخ لمبادئ القانون الدولي الإنساني، وحقوق الإنسان.

وقال المركز (وهو منظمة إقليمية حاصل على الصفة الاستشارية في المجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة)، في بيان له اليوم، أنه حتى يوم أمس وبحسب الاحصائيات تم قتل تسعين صحفيا في قطاع غزة من قبل القوات الإسرائيلية بشكل ممنهج.

 وكان إغتيال المصور الصحفي بالجزيرة سامر ابودقة وطاقم الجزيرة البارحة، رغم إبلاغ الجهات أن الفريق الصحفي مصاحب لفريق طبي، وواضح حسب الشارات المشهرة أنه من العالمين في الصحافة وبرفقة طاقم طبي، إلا أنه جرى استهدافهم بصاروخ موجه من مسيرة إسرائيلية مما يؤكد أنها عملية قتل متعمدة وممنهجة.

وكانت الاحصائيات تقول انه حتى الأسبوع المنصرم قتل مائة وسبعة وثمانين من الطواقم الطبية في غزة، بينما وصل عدد القتلى في الأسرة الإعلامية إلى تسعين إعلاميا حتى هذا اليوم.

ويعد ذلك أعلى معدل على مستوى العالم وفي تاريخ النزاعات المسلحة دوليا.

وطالب مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان Hritc, المجتمع الدولي وعلى رأسه مجلس الأمن بضرورة وقف الحرب والعمل على متابعة مرتكبي الانتهاكات المختلفة، وقال إن المحكمة الجنائية الدولية في محل إختبار حقيقي لمسارها، كما تشكل انتهاكات الحرب في غزة وصمة عار على جبين الإنسانية.

أخبار ذات صلة

جار التحميل....

يستخدم موقع اليمن الاتحادي ملفات Cookies لضمان حصولك على افضل تجربة موافقة إقرأ المزيد