31.1 C
الجمهورية اليمنية
7:05 مساءً - 28 أبريل, 2024
موقع اليمن الاتحادي
- أهم الأخبارالجندمن الأقاليم

تعز جبهات مشتعلة في الريف والمدينة تكبد المليشيا خسائر فادحة

دارت اليوم معارك عنيفة بين قوات الجيش والمليشيا الانقلابية في مديرية مقبنة، غربي تعز، تركزت في مناطق الخط الأمامي للمديرية.

واندلعت المعارك عقب هجوم للمليشيا الانقلابية على مواقع قوات الجيش الوطني في مناطق البركنة، والمضابي، والنبيع، رافقه قصف مدفعي وصاروخي، غير إن قوات الجيش صدت الهجوم وأجبرت المليشيا على التراجع والفرار.

وخلفت المعارك خمسة قتلى من عناصر المليشيا الانقلابية بينهم قيادي ميداني بارز وإصابة عدد أخرين

في غضون ذلك، دارت معارك وصفت بالعنيفة بين قوات الجيش الوطني والمليشيا الانقلابية في محيط جبل العويد، وفي منطقتي الأحجار، وحراز، بالمديرية ذاتها.

وتزامنت المعارك مع شن المليشيا الانقلابية من مواقع تمركزها في البرح، وجبل الرقة، والمريف، والأقشاب، قصفا مدفعيا على القرى السكنية في مناطق حمير، والبركنة، و المضابي حيث سقطت أحدى القذائف في محيط مدرسة الهدى ولم تخلف ضحايا.
في المحور الغربي للمدينة شهدت تواصلا للمعارك الميدانية بين قوات الجيش والمليشيا الانقلابية في الخطوط الأمامية.

وتركزت في منطقتي الصياحي وحذران و تبتي الخلوة والمقبابة، إثر هجوم للمليشيا على مواقع قوات الجيش بالقرب من الصياحي، غير أن الأخيره صدته ووأجبرتها على الفرار.

وتجددت المواجهات العنيفة بين قوات الجيش الوطني والمليشيا الانقلابية في محيط معسكر التشريفات، والقصر الجمهوري، وتبتي الجعشة، والسلال.

في الوقت ذاته، واصلت المليشيا الانقلابية قصف الأحياء السكنية شرقي المدينة بعشرات القذائف، والذي وصفه سكان محليون بالهستيري والهمجي، مخلفة أضرار بالغة بممتلكات المواطنين، وضحايا مدنيين.

 

 

أخبار ذات صلة

جار التحميل....

يستخدم موقع اليمن الاتحادي ملفات Cookies لضمان حصولك على افضل تجربة موافقة إقرأ المزيد