35.9 C
الجمهورية اليمنية
2:13 مساءً - 21 مايو, 2024
موقع اليمن الاتحادي
- أهم الأخبارسبأمن الأقاليم

مأرب تستقبل اول وفد إعلامي امريكي وأوروبي يزور البلاد أثناء الحرب

التقى محافظ محافظة مأرب اللواء سلطان العرادة اليوم وفد اعلامي وصحفي أمريكي واوربي  الذي يزور المحافظة حاليا.

وخلال اللقاء استمع المحافظ من الوفد الذي يضم 20 اعلاميا وصحفيا من وكالات انباء وصحف وقنوات تلفزيونية ومواقع الكترونية عالمية، الى شرح عن أهدف الزيارة الى محافظة مأرب وفي مقدمتها رغبتهم بالتعرف على طبيعة الاوضاع عن قرب ونقلها الى العالم.

وقد رحب المحافظ العرادة بالوفد الاعلامي والصحفي الامريكي والاوربي الزائر للمحافظة كأول وفد من حيث النوع والحجم يزور المحافظة منذ بضع سنوات، مؤكدا ان السلطة المحلية ستقوم بتسهيل مهامهم ليتمكنوا من الاطلاع على الواقع عن قرب ونقل الصورة الى العالم كما هي على الواقع سلبا او ايجابا دون تزييف او تلوين.

واشار المحافظ العرادة الى النكبة التي تعرضت لها اليمن  منذ 14 سبتمبر2014م بالانقلاب الذي قامت به مليشيا الحوثي وقوات صالح وما نتج عنه من انهيار لمؤسسات الدولة والقضاء وفرض حرب عبثية على اليمنيين.

وقال اللواء العرادة” كان معروفا ان مفهوم الانقلاب كلاسيكيا ان يقوم جزءا من السلطة بالانقلاب على الجزء الاخر، لكن ما حصل في اليمن انقلاب اخر وهو انطلاق مليشيا من احدى المحافظات نحو العاصمة والاستيلاء على مؤسسات الدولة بقوة السلاح مستغلة الصراع السياسي انذاك والانقلاب على الشرعية الدستورية والهوية اليمنية والنظام الجمهوري”.

واضاف محافظ مأرب” لقد حرصت القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي منذ تسلمه لقيادة البلاد بالانتخابات الحرة، على ايجاد حوار وسلم وشراكة في البلاد  واقروا مصفوفة مخرجات حوار وطني ولكن وصل الجميع الى طريق مسدود بسبب الانقلاب”.

مستطردا” ان محافظة مأرب كانت المحافظة الوحيدة التي  لم تسقط في يد مليشيا الانقلاب، ورغم حرصنا على التمسك بالسلم والامان والحوار الا ان المليشيا فرضت علينا حربا عبثية استهدفت الارض والانسان”.

ولفت المحافظ العرادة الى ان نكبة الانقلاب نجم عنها نكبة انسانية كبيرة وصعبة على اليمنيين شملت كافة مناحي حياتهم الامنية والاجتماعية والصحية والتعليمية والمعيشية.

وقال استقبلنا في محافظة مأرب نازحين من مختلف محافظات الجمهورية فاق اعدادها اضعاف اضعاف سكان محافظة مأرب ولم نقم لهم مخيمات او معسكرات للنازحين ويعيشون جنبا الى جنب مع اخوانهم سكان المحافظة، وهذه فرضت على السلطة المحلية بالمحافظة تحديات واعباء كبيرة في كافة المجالات الخدمية الصحية والتعليمية والاجتماعية والاقتصادية والامنية، لكن ما ساعدنا في ذلك التكافل الاجتماعي الحاصل في المجتمع”.

وكان الوفد الاعلامي والصحفي الامريكي والاوروبي قد وصل محافظة مأرب ظهر اليوم الخميس في زيارة أعلامية تستغرق عدة ايام.

 

أخبار ذات صلة

جار التحميل....

يستخدم موقع اليمن الاتحادي ملفات Cookies لضمان حصولك على افضل تجربة موافقة إقرأ المزيد