28.6 C
الجمهورية اليمنية
9:59 صباحًا - 2 مايو, 2024
موقع اليمن الاتحادي
- أخبار عاجلة- أهم الأخبارالمرصد الإخباري

الإمارات ترفع العلم احتفالا بذكرى تولي خليفة رئاسة الدولة

رفعت اليوم، إمارات الدولة أعلام الفخر والعز، بمناسبة «يوم العلم»، تزامناً مع تولي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، رئاسة الدولة، واستجابة لدعوة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، للمؤسسات والوزارات والمدارس والجهات الحكومية، إلى توحيد رفع عَلَم دولة الإمارات، اليوم الساعة 11 صباحاً.

ويجسد الاحتفال في يوم العلم مشاعر الوحدة والسلام بين أبناء الدولة، وتعزيز الشعور بالانتماء للوطن وترسيخاً لصورة الإمارات، بالإضافة إلى تقديم نموذج على مظاهر التلاحم بين قيادة الدولة وأبناء الوطن.

وكان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، قد اعتمد «يوم العلم» كمناسبة وطنية سنوية اعتباراً من نوفمبر 2013 يحتفل فيها المواطنون والمقيمون على أرض الدولة، تزامناً مع الاحتفال بيوم تولي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، مقاليد الحكم في 3 نوفمبر من كل عام.

وتشهد الدولة، عدة فعاليات وأنشطة، احتفاءً بعلم الدولة، حيث يتم تزامناً مع رفع العلم غناء النشيد الذي لحّنه الموسيقي سعد عبد الوهاب، وتم اعتماد كلماته في عام 1996 التي كتبها الشاعر الإماراتي عارف الشيخ عبد الله الحسن.

وتتضمن الاحتفالات بيوم العلم عدداً كبيراً من الأنشطة والفعاليات، كما تقوم الدوائر والوزارات الاتحادية والدوائر المحلية والمنازل والمباني برفع علم الدولة بشكل متزامن، كإشارة لتوحيد علم الإمارات عبر أراضيها ومبانيها كافة، وتبيّن مدى الحرص على بناء الدولة، والنهوض بها، كما ترفرف أعلام الدولة في هذا اليوم فوق كل بيت إماراتي ومقيم.

وأكدت فعاليات مجتمعية في الدولة، أن الاحتفال بيوم العلم، هو موعد سنوي لتعميق الانتماء للوطن، ويجسد الوحدة الوطنية المتلاحمة بين القيادة الرشيدة وشعب الإماراتي، مشيرين إلى أن الوطن هو أغلى ما يملكه الإنسان، ويجب على الجميع أن يعملوا بروح الفريق الواحد كي يبقى العلم خفاقاً عالياً.

أخبار ذات صلة

جار التحميل....

يستخدم موقع اليمن الاتحادي ملفات Cookies لضمان حصولك على افضل تجربة موافقة إقرأ المزيد