34.8 C
الجمهورية اليمنية
3:31 مساءً - 6 مايو, 2024
موقع اليمن الاتحادي
- أخبار عاجلة- أهم الأخباراليمن الاتحاديعدن

رئيس الوزراء يصل عدن ويتعهد بحل الأزمات الخدمية

عاد رئيس الوزراء اليمني الدكتور أحمد عبيد بن دغر مساء اليوم الاثنين، إلى العاصمة المؤقتة “عدن” برفقة عدد من أعضاء حكومته.

وتعهد بحل الأزمات الخدمية في المحافظات الخاضعة لسيطرة الحكومة الشرعية.

وقالت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) إنَّ بن دغر، الذي غادر الشهر الفائت إلى الرياض، قام بلقاء مسؤولين ودبلوماسيين دوليين لمناقشة الجهود الرامية لدعم الشرعية وانهاء الانقلاب وإحلال السلام المستدام على اساس المرجعيات الثلاث المتمثّلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن الدولي 2216.

وأوضح في تصريح للصحافة في مطار عدن “أن كثير من الملفات الخدمية في عدن والمحافظات المحررة، تم وضع حلول مستدامة وناجعة، ستنعكس قريبا وسيلمسها المواطنين في تحسن مستوى الخدمات الأساسية”.

وأشار بن دغر، “إلى أن كل الرهانات الفاشلة على النيل من عدن والمحافظات المحررة باءت بالخسارة، واستطاعت الحكومة وبفضل تضافر جهود المواطنين الذين كانوا معنا في السراء والضراء، وبوعيهم وصبرهم استطعنا افشال رهانات المنتقمين والحاقدين، واخرجنا عدن من عنق الزجاجة لتصبح اليوم نموذج يقتدى رغم ما طرأ مؤخرا من ظروف لكنها ستزول وستكون مجرد ذكرى للعبرة والاستفادة”.

وتعاني عدن انقساماً حاداً بعد أنَّ أعلن المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات تشكيل جمعية وطنية (برلمان) منتصف أكتوبر الفائت.

أخبار ذات صلة

جار التحميل....

يستخدم موقع اليمن الاتحادي ملفات Cookies لضمان حصولك على افضل تجربة موافقة إقرأ المزيد